اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

8 نصائح في التدبير المنزلي للأمهات العاملات

8 نصائح في التدبير المنزلي للأمهات العاملات

تعاني الأمّهات العاملات من ضيق الوقت، خصوصًا مع العمل من المنزل جرّاء جائحة كورونا، العمل الذي يضاف إلى العناية بالأطفال، والطهي، وتنظيف الغرف وتعقيمها. علماً أن المنزل النظيف يؤمن بيئة مريحة وآمنة لأهل البيت. وفي مناسبة يوم الام، يقدّم "سيدتي. نت" 8 نصائح في التدبير المنزلي تساعد الأمهات في تنظيف المنزل، والحفاظ عليه مرتبًا.


1. الترتيب


يمكن للفوضى أن تعيق مهام التنظيف؛ لذا من الضروري ترتيب المنزل وإزالة الفوضى من الغرف، يوميّاً، قبل البدء في أعمال التنظيف. ولتسهيل الترتيب، يمكن الاحتفاظ بصناديق في الغرف الأكثر استعمالاً، وذلك لتوضيب الأغراض داخلها.

تابعوا المزيد: طرق تنظيف لوحة مفاتيح اللابتوب


2. غسل الألعاب في كيس الغسيل


تتعرّض ألعاب الأطفال للأغبرة والأوساخ وحتّى الجراثيم، ولتسهيل أمر تنظيفها، يمكن أن توضع داخل كيس شبكي في الغسالة، مع تشغيلها في دورة عاديّة، وستخرج الألعاب نظيفة تمامًا.


3. "بيروكسيد الهيدروجين" فعّال


"بيروكسيد الهيدروجين" هو سائل متعدّد الأغراض، يمكن استخدامه في تنظيف المرايا والنوافذ والمراحيض.


4. تنظيف المكواة


يُملأ خزّان المكواة بربع الكوب من الخل. تشغل المكواة على حرارة منخفضة، ثم يُملأ خزان المكواة بالماء، ويُمسح سطح المكواة بقطعة من القماش، مبلّلة بالماء.

 

5. التخلص من بقع الماء


تقطع حبة من الليمون الحامض إلى نصفين؛ فتفرك المناطق الملطخة، باستخدام جزء منها، ثم تشطف الأخيرة بالماء، وتجفف جيّداً


6. استخدام فرشاة الأسنان القديمة


تستخدم فرشاة الأسنان القديمة، بعد تعقيمها، لأغراض متعددة، لا سيما تنظيف مقابض الخزائن والأبواب والشبابيك والأدراج، بالإضافة إلى تلميع الحلي...


7. تنظيف الخشب


تُمزج كميتان متساويتان من زيت بذور الكتان المغلي والخل الأبيض، فتُبلَّل قطعة من القماش الناعم في هذا الخليط، وتُمسح الأوساخ بلطف عن الخشب.


8. مشاركة الأطفال في التنظيف


يمكن مشاركة الأطفال من كل الفئات الأعمريّة  بالأعمال المنزلية للتخفيف من أعباء التننظيف على الأم، وإنجاز المهام بشكل أسرع.

تابعوا المزيد: طرق إزالة البقع السود عن الملابس