في ظل إجراءات "كوفيد 19" هكذا ستكون خطة المسجد النبوي خلال شهر رمضان

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، فقد كشفت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن خطة شهر رمضان لهذا العام 1442هـ.


وأبانت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، في تغريدات متتالية على موقع "تويتر"، أن الخطة تتضمن برامج ومستهدفات وبدائل وطوارئ وإدارة أزمات لشهري شعبان ورمضان، وتنفيذ للاستعدادات خلال شهر رمضان المبارك وأيام عيد الفطر المبارك.


وأكدت الوكالة، أن المسجد النبوي الشريف سيغلق في شهر رمضان المبارك بعد صلاة التراويح بنصف ساعة، ويفتح قبل أذان الفجر بساعتين باستثناء العشر الأواخر، حيث يستمر فتح المسجد فيها على مدار الساعة.


وذكرت وكالة الرئاسة العامة لشؤون ‎المسجد النبوي، أنه سيتاح للمصلين الصلاة في الحصوات وتوسعات المسجد النبوي وسطحه وساحاته وفق خطة التفويج المبنية على الكثافات وتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان، ويستمر تخصيص أداء الصلوات داخل الحرم القديم والروضة الشريفة على العاملين بالمسجد النبوي وذوي الجنائز.


وأوضحت الوكالة، أن الطاقة التشغيلية للمسجد النبوي في ظل الإجراءات الاحترازية، ستكون وفق التالي:


-الطاقة التشغيلية القصوى في ظل الإجراءات الاحترازية(45000) مصلٍ.


-يضاف للطّاقة التشغيلية الساحات الغربية الجديدة والتي تستوعب (15000)مصلٍ.


-الطاقة التشغيلية الإجمالية للمصلّين خلال شهر رمضان(60000)مصلٍ في وقت واحد.


وكان الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين الشيخ عبد الرحمن السديس قد دشن قبل أيام خطة شهر رمضان لهذا العام 1442هـ، مؤكداً خلال التدشين على مواصلة النجاحات التي تحققت منذ بدء الإجراءات الإحترازية لفيروس "كوفيد 19"، وتسخير المنجزات في تطوير وتجويد منظومة خدمات المسجد النبوي بما يتناسب مع الظروف الاستثنائية الراهنة وفق تطلعات القيادة الرشيدة.