محطات السياحة في برن عاصمة سويسرا

محطات السياحة في برن عاصمة سويسرا

عاصمة سويسرا، برن، وجهة تاريخية تحضن مجموعة من القصور والمتنزهات والحدائق، وتحظى بإطلالات خلابة، مع خلفية يعدها نهر "آر" الذي يصنف بأنه معلم من المعالم الرئيسة في المدينة. سواء كان زائرو برن من محبي العلوم أو الفنون أو الطبيعة، فإن المدينة تبدو وجهة مثالية لوفرة عناوين السياحة فيها.


ألتشتات


تخلب ألتشتات، أو مدينة برن القديمة، الألباب، بممراتها المرصوفة بالحصى، ومبانيها المقنطرة والمشيدة بالحجر الرملي. ويضم الحي الذي يرجع تاريخه إلى القرون الوسطى فيها، نوافير من القرن السادس عشر، وأروقة من القرن الخامس عشر. لم تتغير المدينة كثيراً، خلال خمسمئة سنة، وهي محاطة بنهر "آر" من ثلاث جهات منها، الأمر الذي يرسم حدودًا طبيعية للمدينة التاريخية. يمر الترام عبر ألتشتات، ولو أن المشي هو أفضل طريقة للاستمتاع بأكبر عدد ممكن من نقاط الحذب.


القصر الفدرالي


في "البوندسهاوس" Bundeshaus أو القصر الفيدرالي لسويسرا، ينعقد كل من الجمعية الفيدرالية السويسرية والمجلس الاتحادي. يضم الجناحان فرعي الحكومة، مما يجعل المبنى أحد أهم المباني في البلاد. كان بُني في القرن التاسع عشر ، وهو جدير بالزيارة، عندما لا يكون البرلمان منعقداً.

تابعوا المزيد: تاهيتي وجهة سياحية قليلة الإصابات بـ"كوفيد19"


متحف برن التاريخي


يعدّ متحف برن التاريخي أحد أكبر المتاحف في سويسرا. هناك، تتتبع المعروضات تاريخ سويسرا منذ ما قبل التاريخ، وبعض الإنجازات الحديثة الأكثر إثارة للإعجاب في المدينة. وفي حين أن هناك عددًا لا يحصى من المعروضات في المكان، ينصح الزائرون بالاطلاع على مجموعات السجاد الجداري باللون الأحمر القاني والذهب والفضة من القرن السادس عشر إلى القرن الثامن عشر. يضم متحف برن التاريخي أيضًا متحف أينشتاين، الذي تمثل زيارته طريقة رائعة للتعرف إلى المزيد عن أينشتاين وتاريخ حياته وإسهاماته في عالم العلوم.


جورتن


يقصد السكان المحليون، الذين يعيشون في برن، تل جورتن، للاسترخاء، وكذا يفعل السائحون في التل الكبير الواقع خارج المدينة مباشرةً، والمطل عليها إطلالاته خلابة، كما على جبال الألب في بيرنيز من جهة أخرى. هناك، يمكن للسائحين أيضاً، المشي انطلاقاً من محطة الترام، أو ركوب قطار Gurtenbahn الذي يوفر مناظر بانورامية في رحلة تمتد لخمس دقائق.

تابعوا المزيد: سياحة ربيعية في قبرص للملقحين ضد كورونا