اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ميزات لم تكن تعرفها عن غوغل كروم

ميزات لم تكن تعرفها عن غوغل كروم

على الرغم من استخدام الكثيرين متصفح غوغل كروم، منذ إطلاقه للمرة الأولى في سنة 2008، فإنهم ربما لم يكتشفوا كل حيل المتصفح، علماً أن غوغل يضيف ميزات جديدة بشكل منتظم. في الآتي، ميزات لم تكن تعرفها عن غوغل كروم.

 

الصورة من موقع searchenginejournal.com


التبديل إلى وضع الضيف


إذا احتاج شخص ما إلى استعارة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مؤقتًا، فربما لا تريده أن يعرف إشاراتك المرجعية، وأن يتفحص كل المواقع التي سجلت الدخول إليها، وبالتالي يكون وضع "الضيف" مفيدًا، للخصوصية. وفي هذا الإطار، يمكن النقر فوق الصورة الرمزية لحساب غوغل الخاص بك في الزاوية اليمنى العليا، ثم اختيار "ضيف" لإجراء التبديل.


تشغيل ملفات الصوت والفيديو


يشغل "كروم" أي ملف صوتي أو ملف فيديو، طالما أنه بتنسيق شائع ومعروف. لكن، لن يحل "كروم" محل مشغل الوسائط الافتراضي، في أي وقت قريباً، لأن عناصر التحكم في التشغيل والميزات التي تحصل عليها من المشغل أساسية إلى حد ما.

تابعوا المزيد: طريقة استخدام تطبيق وصال للأسر المتعففة في السعودية


جمع علامات التبويب معاً


إحدى الميزات المضافة أخيراً إلى "غوغل كروم" هي جمع علامات التبويب، والتي تتيح للمستخدم تنظيم علامات التبويب في مجموعات ذات تسميات وألوان. وفي هذا الإطار، يُنقر بوساطة زر الـ"ماوس" الأيمن على رأس أي علامة تبويب مفتوحة، مع اختيار إضافة علامة تبويب إلى مجموعة جديدة للبدء... كما ينقر مرة واحدة لإظهار أو إخفاء المجموعة.


إرسال علامات التبويب إلى أجهزة أخرى


عند الرغبة في إلقاء نظرة على صفحة "ويب"، يمكن النقر بزر الـ"ماوس" الأيمن على عنوان URL في شريط العناوين أعلى واجهة "كروم"، ثم اختيار "إرسال" إلى أي جهاز مثبت "كروم" عليه، مع تسجيل الدخول باستخدام الحساب في غوغل وتشغيل المزامنة. يجب اختيار أحد الخيارات من القائمة التي تظهر، وسيتم إرسال عنوان URL على الفور عبر الجهاز الآخر.


البدء من حيث توقفت


لا يضطر المستخدم إلى إبقاء" كروم" مفتوحاً لتجنب فقد كل علامات التبويب، لأن المتصفح يمكن أن يفتح بنفس النوافذ وعلامات التبويب التي كان يحتوي عليها عند إغلاقه. يجب فتح قائمة المتصفح، واختيار الإعدادات، ثم عند البدء، واختيار متابعة من حيث توقف. عند تعطل جهاز الكمبيوتر، مثلاً، سيحاول المتصفح أيضًا استرداد كل صفحات الويب التي كان المستخدم يبحث عنها آخر مرة.

تابعوا المزيد: خاص بالام: 5 تطبيقات تسهل الحياة