بلس /حياتنا

علامات انهيار الزواج

كل علاقة زوجية فريدة من نوعها، ومع ذلك هناك علامات تحذير يمكن أن تشير إلى وجود مشاكل خطيرة في الزواج، لذا إذا وجدت نفسك مع هذه المخاوف، فلا تتجاهلها وتأمل أنها ستختفي ببساطة، فبعض الأزواج يفعلون ذلك ويتركونها دون الاعتراف لبعضهما البعض، وبالتالي يمكن أن يزداد الأمر سوءا. بدلا من ذلك؛ يجب أن يكون لديكِ حديث مفتوح وصادق ومحترم مع الشريك حول المشاكل في زواجك، قد تكون محادثة صعبة، لكنها ضرورية. وخلال السطور التالية؛ يطلعك "سيدتي. نت" على علامات انهيار الزواج بحسب موقع ""Very well mind.

تابعي المزيد: عبارات تهنئة زواج 2021


علامات انهيار الزواج

انهيار الزواج
انهيار الزواج

ستشهد كل علاقة زوجية تقلبات، ولكن هناك بعض العلامات التي سترغبين في النظر إليها عن كثب لتحديد ما إذا كانت نتيجة لشيء لا يعمل بشكل جيد في زواجك، وفيما يلي علامات انهيار الزواج يجب البحث عنها:
-انتقاد الأزواج: بالتأكيد؛ القليل من النقد البناء يمكن أن يكون شيئا جيدا، ولكن إذا كنت توجهين انتقادات أكثر من المجاملات، فأنت في طريقك إلى المتاعب، وتظهر الأبحاث أنك بحاجة إلى خمسة أو أكثر تفاعلات إيجابية لمواجهة كل تفاعل سلبي من أجل الحفاظ على العلاقة في ظروف جيدة.
-عدم الاستمتاع بقضاء الوقت معا: يعد قضاء وقت ممتع مع شريك حياتك أمرا مهما للغاية لنجاح أي علاقة زوجية، ولكن إذا كنت تقومين باستمرار باختلاق الأعذار لقضاء كل وقت فراغك بعيدا عن شريكك، فهذه علامة أساسية لانهيار الزواج.
-البدء في الاحتفاظ بالأسرار: من الطبيعي تماما أنك تريدين الاحتفاظ ببعض الأشياء لنفسك، ومع ذلك؛ فإن الاحتفاظ بالأسرار عمدا - على سبيل المثال، كتناولك العشاء بمفردك مع زميلة في العمل مثلاَ أو اشتريت أشياء باهظة الثمن وسبق ووعدته أنك لن تفعلين ذلك، فهي علامة تحذير واضحة على أن علاقتك قد تكون في ورطة.
-عدم الاستعانة بشريك الحياة: في الزواج الصحي، ترين أن شريكك هو الشخص المناسب للحصول على الدعم العاطفي، سواء في الأوقات الجيدة والسيئة، وعلى الرغم من أنك قد تثقين في عائلتك وأصدقائك، فعادة لا يكون الأمر بنفس القدر كما هو الحال مع شريكك، وإذا لم يكن شريكك هو الشخص الأول الذي تتواصلين معه عندما تكونين محبطة أو للاحتفال بنجاحاتك، فقد يكون ذلك علامة على حدوث خطأ ما.

 

تابعي المزيد: عبارات رومانسية تسعد زوجك

 

X