بلس /أخبار

في السعودية التطعيم بلقاح "كوفيد 19" شرط إلزامي للعاملين في وسائل النقل العام

اعتباراً من 1 شوال 1442هـ تطعيم كوفيد 19 إلزامي للعاملين بالنقل العام

كشفت الهيئة العامة للنقل، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" في انفوغراف، أن التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) سيكون شرطاً إلزامياً لجميع العاملين في وسائل النقل العام.


وفي التفاصيل، فقد اشترطت الهيئة العامة للنقل، تحصين جميع العاملين في وسائل النقل العام والقطارات وسائقي الحافلات، وذلك اعتباراً من 1 شوال 1442هـ، الموافق 13 مايو 2021م.


وقالت الهيئة العامة للنقل في تغريدة على موقع "تويتر": عزيزي الناقل خذ الخطوة وبادر بتحصين جميع العاملين لديكم في وسائل النقل العام والقطارات وسائقي الحافلات قبل الموعد الإلزامي والمحدد بتاريخ 1 شوال 1442هـ،


وأوضحت الهيئة العامة للتقل، أن القرار يأتي حرصاً على حماية الصحة العامة، وللحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، وسعياً إلى عودة الحياة إلى طبيعتها.


وأكدت الهيئة العامة للنقل، أنه في حال عدم الالتزام بذلك، فإنه يشترط وجود نتيجة فحص (PCR) سلبية لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) كل 7 أيام على نفقة المنشأة للعاملين في هذه الأنشطة غير المحصنين.


جدير بالذكر أن وزارة الصحة كانت قد دعت في الآونة الأخيرة الجميع إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق (صحتي)، للحصول على لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، وذلك للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.


كما حثت وزارة الصحة الجميع على أخذ اللقاح حماية لهم من الإصابة بالفيروس المستجد ومضاعفاته وبوصفه وسيلة آمنة وفاعلة للتخلص من الأمراض المعدية.

X