الصحة السعودية: لا يوجد وقت زمني محدد بين التطعيم بلقاح كورونا والتبرع بالدم

لا يوجد وقت زمني محدد بين التطعيم بلقاح كوفيد 19 والتبرع بالدم
2 صور

أجابت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن أهم الاستفسارات التي وردت إليها بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ومن أبرزها، هل يوجد وقت زمني محدد بين التطعيم بلقاح "كوفيد 19" والتبرع بالدم.


وأكدت وزارة الصحة أنه لا توجد دراسات علمية تُحدد الوقت الزمني بين التطعيم بلقاح "كورونا" المستجد (كوفيد 19) والتبرع بالدم.


وأوضحت وزارة الصحة، في ردها على استفسار أحد المتابعين على موقع "تويتر"، أنه وبشكل عام بما أنه لم يوجد فيروس حي، فيمكن التبرع بالدم بعد التطعيم إذا كان الشخص مستعد صحياً لذلك ولا يوجد ما يمنع.


ودعت وزارة الصحة الجميع إلى ضرورة أخذ اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من لبس الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي، لتفادي انتشار الفيروس المستجد.


وكانت وزارة الصحة قد أعلنت تسجيل 410 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة العربية السعودية.


وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 366 حالة تعافي من الفيروس المستجد، بينما تم تسجيل 5 حالات وفاة.


ودعت وزارة الصحة الجميع مجدداً إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.


ونصحت وزارة الصحة الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات الفيروس المستجد. ‏