اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مجموعة لاكي سبرينغ Lucky Spring من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels تحتفي بالربيع

في كل عام، تحتفي دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels بحلول فصل الربيع مع إبداعات مفعمة بالحيوية. وفي 2021 ، تكشف عن مجموعة المجوهرات الجديدة لاكي سبرينغ Lucky Spring النابضة بالحلى الزخرفية الملونة والتي ترمز إلى تجدد هذا الموسم.

 

مجموعة لاكي سبرينغ Lucky Spring من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels تحتفي بالربيع

 

حين تستفيق الطبيعة

مجموعة لاكي سبرينغ Lucky Spring من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels تحتفي بالربيع
مجموعة لاكي سبرينغ Lucky Spring من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels تحتفي بالربيع
 

عقد طويل وثلاثة أساور ومشبك وأقراط أذن تصور الدعسوقة المرحة والأزهار وأوراق النبات. يمتزج الذهب الوردي بعرق اللؤلؤ والكارنيليان والأونيكس في تصاميم متناغمة تضفي لمسة جديدة ومنعشة إلى حديقة فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels الساحرة.

 

رفقة ثمينة

 

يعتبر الحظ من القيم العزيزة على قلب الدار، وها هو ينضم إلى الطبيعة التي غالباً ما تستلهم منها الدار، لنفح الحياة في إبداعات لاكي سبرينغ Lucky Spring.

من الدعسوقة إلى أزهار الخوخ ومن أوراق زنبق الوادي إلى أجراسها، كل قطعة تكمل الأخرى فتعبر فروقاتها المتلألئة عن الرؤية الإيجابية للحياة التي تنفرد بها دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels .

خلال عملية الابتكار، تمت دراسة التصاميم من مختلف جوانبها ورسمها مراراً وتكراراً للحصول على صورة نقية وأنيقة تمثل رموز الطبيعة ورفاهيتها وهي تتحد فرحة لاستقبال فصل الربيع.

 

تمرح الدعسوقة وأوراق النبات والأزهار بفرح على العقد الطويل والسوار ذات 5 حلى زخرفية، كدعوة للاحتفال بإعادة إحياء الطبيعة. ومرة أخرى، تبرز براعة الدار في الاهتمام بأدق التفاصيل حيث تتألأ المدقات الصغيرة الذهبية في قلب زهرة الخوخ، بينما تنسجم الكورولا من عرق اللؤلؤ الأبيض مع بريق الزنبق اللامع. يتخلل الحلى أوراق نبات متدلية من الذهب الوردي المشغول والتي تعكس النور مع كل حركة.

مجموعة لاكي سبرينغ Lucky Spring من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels تحتفي بالربيع
مجموعة لاكي سبرينغ Lucky Spring من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels تحتفي بالربيع
 

سواران يحتفان بالدعسوقة التي تبشر بعودة النباتات. بطول حوالي 1.5 سم، يصوّر هذا الكائن إما في وضعية الراحة مع طي الجناحين، أم بأجنحة منبسطة وكأنه يستعد للطيران. تم ترصيع السوارين بالكارنيليان للونه الأحمر الخاب والذي يبرز مع نغمات الأونيكس الداكنة المستخدم للرأس. يحيط الحلية من الأحجار الزخرفية شريط من حبيبات الذهب الوردي، التي تتردد صداها مع الدبابيس الذهبية التي تزين الأجنحة لتمثل بقع الخنافس المميزة. أما الدعسوقة أثناء طيرانها، فلديها هيكل بارز بعض الشيء مصنوع من الذهب الوردي المصقول كالمرآة لتعزيز إشراقه.

كلوحة ربيعية، يجمع مشبك لاكي سبرينغ Lucky Spring بين مختلف الحلى الزخرفية في تشكيلة بارزة تسلّط الضوء على حيوية الكارنيليان ولونه الزاهي، فيسطع عرق اللؤلؤ المتألق على الأزهار. أما أقراط الأذن على شكل زهر الخوخ، فهي تكمل المجموعة بأناقة ورقي لتلبي رغبة المطابقة في الإطالات.

 

مواد تحمل الحظ

 

تختار دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels المواد التي تستخدمها بعناية فائقة وتسعى إلى مطابقتها بطريقة مثالية لتشكيل عرض شاعري لألوان الطبيعة يضفي الحيوية إلى الإبداعات. إن خبراء الأحجار الكريمة في الدار يختارون الكارنيليان ذات اللون الأحمر – البرتقالي المتناسق والنابض بالحيوية والشفاف قلياً، بينما يبحثون عن الأونيكس الأسود الغامق ذات البريق اللامع. أما عرق اللؤلؤ الأبيض، فيتم اختياره لفروقاته الدقيقة المتناغمة.

من جهته، يتلاعب بريق الذهب الوردي الخافت مع الضوء ليقدّم انعكاسات خلّابة بفضل التناغم بين الخرزات الذهبية والأسطح المصقولة أم المشغولة.

 

براعة حرفية متفوّقة

 

تتجلى براعة الدار الحرفية في الدقة والاهتمام بالتفاصيل اللازمة طوال مراحل صياغة الإبداع. سلسلة من الخطوات المتنوعة، من ضمنها اختيار الأحجار ومطابقتها، وقطع الأحجار الكريمة والدراية الحرفية والترصيع والصقل، تسهم جميعها في إحياء كل قطعة.

 

تُقطع الأحجار الزخرفية بدقة متناهية، ثم تُصقل لتكشف عن تألقها الكامل. كما يتم تشكيل الذهب في هيكل من الخرزات وهي خاصية تشتهر بها دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels ، إذ يصيغ الحرفيون حبيبات الذهب الصغيرة يدوياً واحدة تلو الأخرى. ثم يتم تثبيت الأحجار في إطارها الذهبي بمخالب يخفيها شريط الحبيبات المحيط. على الأساور والعقد الطويل، تتميز الحلى الزخرفية بتصميم

مطابق على كلا الجهتين وذلك لضمان ظهور القطعة بأجمل حلتها من أي زاوية. وأخيراً، يتم صقل الإبداع مرة نهائية لإبراز القطعة وتناغم مكوّناتها.

 

الطبيعة الساحرة في عالم فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

 

جمال النبات وحيوته

 

منذ أن تأسست دار فان كليف أند آربلزVan Cleef & Arpels وهي تعتبر الطبيعة مصدر إلهام لها، فتتوجه إليها لتمنح الإبداعات حس الشاعرية والحياة. من المشابك المرصعة بأكملها بالماس في عشرينيات القرن الماضي إلى إبداعات المجوهرات المعاصرة، تحاكي الدار أشكال وفروقات النبات اللامتناهية. سواءً كانت

مجازية أم مجددة، إن تمثيل النبات يعكس جمال عالم الطبيعة وتنوعه. ولا شك أن مجموعات مجوهرات فان كليف أند آربلز تلتقط الخفة والحركة بأثمن المواد، لتجسد رقة البرسيم أو تفتّح زهرة الفاونيا الفاخرة، وسط ربيع مرصع بالجواهر لا ينتهي.

 

دعسوقة: رمز الحظ السعيد لدار فان كليف أند آربلزVan Cleef & Arpels

 

تبرز مملكة الحيوانات وأشكالها المحببة كمواضيع رئيسية في دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels دوراً هاماً  "حيوانات الحظ السعيد". فعلى مر العقود، لعبت في اختيار شريك حياة حساس. بصورتها التي يسهل التعرّف إليها وبقعها البراقة، رفرفت الدعسوقة على أساور الحظ ومشابك المرح. ظهرت أولى الحلى الزخرفية في الثلاثينيات، لتفسح المجال بعد عقدين من الزمن لنماذج مصممة لتزيين طيات السترة والفساتين أو القبعات. يختلف لون الأجنحة بحسب المواد المستخدمة أكانت مرجان أو لؤلؤ مروع أم مينا. في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أصبح بإمكان العثور على الدعسوقة في إبداعات المجوهرات والساعات وحتى في المجوهرات الراقية، مزيّنة بالأحجار الكريمة أو بالياقوت المرصع بتقنية مستيري سيت.

 

لاكي سبرينغ Lucky Spring

مجموعة لاكي سبرينغ Lucky Spring من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels تحتفي بالربيع
مجموعة لاكي سبرينغ Lucky Spring من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels تحتفي بالربيع
 

رؤى متكاملة

 

من أجل إثراء العالم الربيعي وهو يستيقظ من سباته مع مجموعة لاكي سبرينغ Lucky Spring ، تعاونت دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpel مع عدد من المصممين ومهندسي الديكور الحائزين على جوائز Design Parade Toulon لعامي 2018 و 2019 . تم اختيار ثنائيين لحسهما الإبداعي وهما سيلين تيبو وجيرو بيللوتييرو، وكيم هادو وفلوران دوفور، أعادا تعريف الحلى الزخرفية وألوان إبداعات لاكي سبريغ Lucky Spring الحيوية في سلسلة من الأعمال الفنية صممت خصيصاً لدار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels.

 

سيلين تيبو وجيرو بيللوتييرو

 

يقومل سيلين تيبو وجيرو بيللوتييرو : "في ظلال أوراق الكرز المتمايلة، يزداد لمعان وتألّق المجوهرات المحدد بشريط من الحبيبات من خال وميض أشعة الشمس في فصل الربيع. أردنا تقديم لوحة ثلاثية تذكّر برقصة الدعسوقة. فالتأثير الخام والمتقزّح للمنحوتة البارزة على خشب الكرز تخلق تبايناً بارزاً مع الذهب الوردي مع تسليط الضوء على رقّته".

تقطن سيلين تيبو وتعمل بين باريس ولو مان. تخرّجت من المدرسة العليا وهي تستمتع بأدوارها المختلفة ENSCI – Les Ateliers للإبداع الصناعي من تصميم الأقمشة والطباعة على الحرير المتخصصة بتجميل وتحسين المساحات. بجهة خاصة، تستمتع كثيراً بشاعرية الحياة وتعتبر الكتابة خطوةً أساسية لأي عملية إبداعية. تستمد إلهامها من إتقان استخدام الأدوات ودقة الحركة: إنها روايات البدء التي تجمعها بشغف جامع.

ويسكن جيرو بيللوتييرو ويعمل بين باريس ومرسيليا. بعدما تخرّج من مدرسة بول Boulle  نشأ على تقاليد البناء العائلية ومنذ العام 2011، أسس مكتباً ، للهندسة الداخلية على نطاق واسع. يظهر نهجه حبه الواضح للتحديات التقنية والمخاطرات الرسمية. يستمتعان معاً بتأليف سجلات تجريبية لمدن هندسية خيالية. وكان الثنائي

بروش أزهار من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels
بروش أزهار من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

 

كيم هادو وفلوران دوفور

 

يقول كيم هادو وفلوران دوفور: "كنا نطمح إلى التعبير عن رؤية حالمة للربيع مغمورة بالحيوية ووعد بالولادة الجديدة. من النباتات الغنية المتفتّحة وروح الحرية والاستيقاظ التي تميّز هذه الفترة البهيجة من العام، وجدنا مصدر إلهامنا وأردنا تكريم شاعرية الطبيعة وقدرتها على التحوّل، وهما موضوعين عزيزين على قلب الدار وقد تم تجسيدهما ببراعة في مجموعة لاكي سبرينغ Lucky Spring"

تخرّج كلًا من كيم هادو وفلوران دوفور في الهندسة الداخلية والتصميم، وقد تم اختيارهما للمشاركة في مسابقة المستوحى من " غروتو" فازا بجائزة فان كليف أند آربلزVan Cleef & Arpels الكبرى عن مشروعهما منطقة البحر المتوسط. يصمم الثنائي المساحات العامة والخاصة والبوتيك والشقق السكنية وديكور المعارض بالإضافة إلى الأعمال الفنية وقطع الأثاث. تساعدهما الأحام وحس فريد بالمكان على تطوير كافة مشاريعها حيث دائماً ما يلعب الخيال وقوة الإيحاء دوراً رئيسياً.

تابعي المزيد: نعومة وإشراق في مجموعة فريفول Frivole من فان كيلف أند آربلز Van Cleef & Arpels