اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جولة على أشهر العناوين السياحية في الكويت

جولة على أشهر العناوين السياحية في الكويت

تقع دولة الكويت في منطقة الخليج العربي في الشرق الأوسط، وهي غنية بثرواتها النفطية، وبموقعها الجغرافي المميز وبأبراجها. في الآتي، أشهر العناوين السياحية الجديرة بالزيارة في الكويت.


أبراج الكويت


هي في الأساس مجموعة من ثلاثة أبراج مميزة تقف في الخليج العربي. يبلغ ارتفاع البرج الرئيس 187 متراً، والبرج الثاني 147 متراً لتخزين المياه، أما البرج الثالث فيحتوي على معدات إضاءة البرجين الكبيرين. تعدّ هذه الأبراج رمزاً للإنسانية والتكنولوجيا.

تابعوا المزيد: رحلة سياحية إلى "العالم القديم" في الإسكندرية


متحف طارق رجب للفنون الإسلامية


يضمّ متحف طارق رجب للفنون الإسلامية مجموعة منتقاة، خلال الخمسين سنة الفائتة، وعبارة عن 30 ألف عنصر أثري وصور جمعت من الدول الإسلامية. وفي هذا الإطار، هناك آلاف العناصر التي تعرض بصورة دائمة، فيما البعض الآخر يعرض في نطاق محدد. ينقسم المتحف إلى قسمين: المنطقة "أ" التي تعرض فن الخط والمخطوطات والمنمنمات والأعمال المعدنية والسيراميك والزجاج والخشب واليشم والنحت على الحجر. أما المنطقة "ب" فتحتوي على مجموعة كبيرة من الأشياء التي تم إنتاجها في العالم الإسلامي خلال الـ250 سنة الماضية، مثل: الأزياء والمنسوجات والآلات الموسيقية والمجوهرات.


قصر السيف


يتمتع قصر السيف بجاذبية في صفوف السائحين، لأن البناء هو عرض رائع للعمارة الإسلامية، كما يمتاز بتفرد أعمال البلاط داخله. هناك، يقف الزائرون طويلاً في مقابل الأعمال الفنية الداخلية. ومن مميزات المكان، وجود برج المراقبة، المبني بشكل مثير للدهشة، باستخدام القرميد الأزرق والأسقف المطلية بالذهب الخالص.


حديقة حيوان الكويت


تضم مجموعة هائلة من الحيوانات النادرة، وغير النادرة، وهي تأوي نحو 1606 حيواناً، بما في ذلك الأنواع الخطرة منها. إلى ذلك، تُصنّف الطيور النادرة في خمس وحدات مختلفة، ولكل فئة 12 نوعاً على الأقل. تهدف الحديقة إلى تثقيف الأطفال حول الحيوانات وطريقة معاملتها.


360 مول


يقع في منطقة الزهراء، وهو مكان فاخر للتسوق، ويصنف بأنه ثالث أكبر مركز تسوق في الكويت. في العمارة، تبدو لمسات من ثقافة الشرق الأوسط. وفي داخل المكان، تلفت "الحديقة الشمسية" المزروعة بـ 21000 نبتة في الجدار العمودي، بهدف تحسين الهواء وأداء دور المرشح الحيوي. إلى جانب التسوق من كل نوع، يمكن للزائر الاستمتاع بأفضل تجربة تناول طعام هناك. يوجد أيضًا عالم من الترفيه من خلال مناطق الجذب المنوعة.

تابعوا المزيد: السودة وجهة جذابة في جنوب السعودية