مشاهير /مشاهير العرب

مطالبة سارة التونسي بتعويض 10 مليون جنيه بعد مغادرة "حرب أهلية"

سارة التونسي أعلنت سابقا لجوئها للقضاء

رفعت شركة العدل جروب دعوى قضائية ضد سارة التونسي تطالبها ب 10 مليون جنيه كتعويض بعد مخالفتها شروط التعاقد على المشاركة ببطولة مسلسل "حرب أهلية" مع يسرا والمقرر عرضه برمضان المقبل، وعدم الحصول على تصريحات من نقابة المهن التمثيلية للعمل بمصر وعدم تنفيذ بنود عقدها

سارة التونسي
اتهام سارة التونسي بالاخلال بشروط التعاقد

 

وحملت الدعوى رقم ٢٨٥ لسنة ١٣ استئناف اقتصادي، وقررت المحكمة تحديد جلسة 30 مارس لنظر الدعوى أمام هيئة التحضير بالمحكمة، وقال المستشار هيثم عباس محامي شركة العدل جروب في بيان صدر له صباح اليوم انه أقام الدعوى بسبب ما لحق بشركة العدل جروب من أضرار مادية وادبية تتجاوز المطالبة المالية بأي قيمة مهما بلغت لكونها السابقة الاولى في تاريخ الشركة.

حرب أهلية
العدل جروب تؤكد أن خسائر مسلسل حرب أهلية هي الأكبر في تاريخها

 

يذكر أن شركة العدل جروب للإنتاج أعلنت استبعاد الفنانة سارة التونسي من بطولة مسلسل "حرب أهلية" والتعاقد مع النجمة أروى جودة بدلا، مؤكدا أنها تسببت في عدة أزمات، وذكرت مصادر أن سارة انتهت من تصوير نصف مشاهدها، ولكنها أثارت عدة أزمات مع فريق العمل.

 

وأضاف مصدر من داخل المسلسل إلى أن الاستعانة بسارة التونسي لتشارك النجمة يسرا البطولة كبديلة للنجمة هيفاء وهبي، أثار أزمة مع نقابة المهن التمثيلية لأن سارة لا تملك تصريحا بالعمل وليست عضوة في النقابة، ووعدت التونسي الشركة المنتجة بتجهيز الأوراق، ولكنها لم تف بالوعد، وتلقت الشركة اخطار ثانيا من النقابة للمطالبة باستبدالها خاصة وأن دورها كبير ومؤثر داخل العمل.

 

وردت سارة التونسي بإعلان لجوئها للقضاء المصري، بعد طردها من كواليس مسلسل "حرب أهلية" ومنعها من استكمال تصوير دورها، وأشارت في أول تعليق إلى أن التزامها الصمت في الأيام السابقة كان بسبب احترامها للقانون ولأصول المهنة، ولكنها بنفس الوقت أكدت أن المبررات التي قدمتها الشركة المنتجة لتسويق قرار استبعادها "غير صحيحة" وتمثل إساءة لسمعتها الإنسانية والفنية.

 

سارة التونسي نشرت بيانا مختصرا عبر صفحتها الموثقة على موقع الفيس بوك للرد على تصريحات جمال العدل قالت فيه: احتراما لجمهوري العزيز وللصحفيين ووسائل الإعلام التونسية والمصرية والعربية عموما واحتراما لأصول المهنة، اعتذر لأنني لم أخض في أي تفاصيل بخصوص كواليس مسلسل حرب أهلية.

 

تابعت قائلة: وبخصوص ما حدث وهو ما قمت بإثباته في محاضر رسمية، وذلك إلى حين استكمال تحقيقات النقابة والجهات القضائية، رغم حجم الضغوط التي أتعرض إليها لمنعي من استكمال ما بدأت لكن كلي ثقة في القضاء المصري.

 

 

وأضافت: لم أود الإدلاء بأي تصريحات ولكن حفاظا على سمعتي (الشخصية والمهنية) والتي تمسني وتمس عائلتي وبلدي تونس بشكل أكبر فإنني أنفي كل ما تردد على لسان شركة العدل جروب بخصوص حصولي على تصريحات العمل أو أن يكون لدي مشاكل قانونية في مصر، أو أن أكون تسببت في مشاكل في كواليس المسلسل وكل من ساهم في إشاعة مثل هذه الأقاويل والادعاءات الكاذبة سيحاسب قانونا بتهمة التشهير وتشويه السمعة.

 

واختتمت بيانها قائلة: أود التنويه أن خصمي في هذه القضية هو شركة العدل الجروب فقط لا غير! حيث أن التعاقد بيننا تم قبل شراكتهم مع المنتج تامر مرسي رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وصاحب شركة سينرجي المشهود لهم بالاحترافية واحترام أخلاقيات المهنة وقد جمعتني بهم تجارب ناجحة وذكريات جميلة.

 

 

ويشارك في بطولة المسلسل باسل خياط، وتامر هجرس، ورشدي الشامي، وخالد أنور، وبسنت صيام، وبرلنتي فؤاد، وتأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X