اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية تشارك في ساعة الأرض للمرة ألـ12

2 صور

أصبحت الأرض تتعرض للعديد من الحوادث الطبيعية والغير طبيعية مما أثر عليها سلبًا، وجعلها في مواجهة الكثير من الأضرار المادية والمعنوية، لذا كان لابد من استحداث بعض النشاطات والحملات التوعوية من أجل الحفاظ عليها قدر المستطاع، وتعد ساعة الأرض إحدى هذه الحملات، فهو حدث عالمي سنوي من تنظيم الصندوق العالمي للطبيعة يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات وملاك المنازل والشركات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة من الساعة 8:30 حتّى 9:30 في توقيت الدولة المحليّ، وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي. وكانت مدينَة سيدني الأسترالية هي أول من بدأت بهذه الحملة في عام 2007، ومنذ ذلك الحين نما هذا العدد ليصبح أكثر من 7000 مدينة وقرية حول العالم.

 

وكعادتها لا تتواني المملكة بالمشاركة بأي حدث عالمي يعود بنتائج إيجابية ويوصل رسالة توعوية للجميع، حيث ستُشارك جمعية الكشافة العربية السعودية مثيلاتها من الجمعيات الكشفية حول العالم في "ساعة الأرض " والتي ستُقام اليوم السبت الموافق 27 مارس 2021، الساعة 08:30 مساءً.

 

بدوره أوضح نائب رئيس الجمعية "الدكتور عبدالله الفهد" وبحسب وكالة الأنباء السعودية _واس_ أنّ أمانة الجمعية تحرص على المُشاركة في تلك المناسبة كل عام لأهميتها في تشجيع الآخرين على اتخاذ مبادرات لترشيد استهلاك الكهرباء، والمحافظة على البيئة ونشر الوعي لحماية الأرض، وبالتالي حماية مستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة، ولضمان صحتنا وسعادتنا وازدهارنا .

 

وأكد "الفهد" على أنّ تفعيل ساعة الأرض يعود بالنفع على الطبيعة بشكلٍ كبير، حيث يُجسد ساعة من الإلهام والتكاتف والعمل الجماعي من أجل تحقيق هدف سامٍ يصب في مصلحة الجميع، خاصة وأنّ الأمر لا يقتصر على إطفاء الأنوار لمدة ساعة فحسب، بل نشر الوعي بهذه المناسبة والحفاظ على البيئة عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومع الظروف العالمية الراهنة أصبحت الفرصة أكثر ملائمة لتسخير منصات التواصل الاجتماعي لتحقيق الهدف بتوعية المجتمعات.

 

ودعا "الفهد" منسوبي الحركة الكشفية بالمملكة إلى التفاعل مع ما طرحته المنظمة الكشفية العالمية عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، وذلك بتنزيل

 'Scouts Action Kit' للتخطيط لنشاط مع الكشافة سواء كان ذلك من المنزل أو شخصيًّا، أو الانضمام إلى برنامج Virtual بمشاركة الفيديوهات المميزة التي ستنشر بالمناسبة على الصفحة، بالإضافة إلى إطفاء الأنوار من الساعة 8:30 مساءً، وقضاء ساعة واحدة بدون الأنوار الكهربائية، واستثمار هذا الوقت للقيام بشيء مختلف وممتع  كممارسة لعبة مع الأسرة أو الأصدقاء على ضوء الشموع، أو التحدث مع عائلتك، أو مشاهدة النجوم والاستمتاع بها مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

 

يذكر أنّ المملكة تشارك في هذا الحدث للمرة الـ 12على التوالي، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

 

 من جهته أوضح "المهندس عجلان العجلان" رئيس ساعة الأرض السعودية أنه بإمكان جميع أفراد المجتمع المشاركة في هذه الحملة التوعوية الكبيرة والتي ترتكز دائمًا على اللبنة الأولى في بناء المجتمع وهي الأسرة من خلال تشجيع وتذكير الآباء أبنائهم بضرورة المشاركة في هذا التحرك العالمي، وتزويدهم بمعلومات عن الأهمية لذلك وغرس القيم والثقافة تجاه الممارسات الصحيحة لحماية كوكبنا كوكب الأرض.

 

مبينًا أنه يمكن الحصول على هذه المعلومات وأكثر منها من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمنظمة الدولية ساعة الأرض السعودية عبر الرابط www.60ksa.org.

 

مؤكدًا أنه يمكن لجميع أفراد المجتمع تشجيع بعضهم البعض بالتقاط صورهم الجميلة في إضاءة خافته بعد إطفاء الإضاءات غير الضرورية في المنزل ومشاركة الصورة عبر الحساب الرسمي لساعة الأرض السعودية في تويتر على الحساب @earthhoursaudi.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ ساعة الأرض تُقام في آخر يوم سبت من أيام شهر مارس/ آذار كل عام، وذلك من الساعة 8:30 حتّى 9:30 بالتوقيت المحليّ للدول المُشارِكة.