بلس /أخبار

54 رحلة يوميًّا لقطار الحرمين خلال شهر رمضان.. والانطلاق الأربعاء القادم

أكثر من 50 رحلة يومياً لقطار الحرمين خلال شهر رمضان
قطار الحرمين

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يستعد قطار الحرمين للانطلاق مجدداً اعتباراَ من يوم الأربعاء القادم الموافق 31 من شهر مارس الجاري، وذلك بعد توقف دام نحو عام بسبب جائحة فيروس "كوفيد 19" المستجد.


وفي التفاصيل، فإن رحلات في قطار الحرمين تستأنف عملها في خدمة المسافرين والمعتمرين، من جديد، يوم الأربعاء القادم من محطة الملك عبدالعزيز بجدة التي تعتبر بوابة رئيسية لاستقبال ضيوف الرحمن وزوار المملكة، وتربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، مرورًا بمحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ.


وقد تم التأكد من جاهزية تشغيل القطارات، وحرصًا على سلامة المسافرين والعاملين؛ فقد تم تحديد بوابات لعبور المسافرين يتم فيها قياس درجة الحرارة وإظهار تطبيق "توكلنا"، إضافة إلى وضع ملصقات في الأرضيات والمقاعد من أجل ضمان التباعد الجسدي.


وسيتم ابتداء من الأربعاء وحتى قدوم رمضان تسيير ما بين 24 إلى 30 رحلة يوميًّا، وخلال رمضان سيتم تسيير ما بين 40 إلى 54 رحلة يوميًّا، وقد تم تقليص عدد المقاعد من 417 راكبًا إلى 200 مقعد فقط؛ لضمان التباعد الجسدي بين المسافرين.
جدير بالذكر أن نائب الرئيس لقطار الحرمين السريع والمشاعر المقدسة، المهندس ريان الحربي، كان قد أكد في وقت سابق على أن استئناف رحلات قطار الحرمين السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة يوم الأربعاء الموافق 31 من شهر مارس الجاري جاء بعد التأكد من جاهزية القطار للتشغيل والتحقق من أدق المعايير المتعلقة بالسلامة لضمان التشغيل الآمن استعدادا لاستقبال المعتمرين والزوار، مع الاستعداد المتكامل لموسم رمضان وموسم حج العام الحالي.


وأوضح الحربي، أنه روعي خلال فترة إيقاف الرحلات المحافظة على كفاءة العاملين في المحطات والقطارات، عبر مواصلة تنفيذ رحلات تجريبية على مسار السكك الحديدية، للتأكد من جاهزيتهم لمباشرة العمل عند استئناف التشغيل.


كما شدد نائب الرئيس لقطار الحرمين السريع والمشاعر المقدسة على أن المحطات وعربات قطار الحرمين السريع ستخضع لجميع الإجراءات والتدابير الاحترازية لضمان سلامة الركاب وللحد من فرص انتشار فيروس "كوفيد 19" المستجد حسب البروتوكولات المعتمدة من الجهات ذات الاختصاص.

X