عدد متلقي لقاح "كوفيد 19" في السعودية يقترب من 4 ملايين

عدد متلقي لقاح كوفيد 19 في السعودية يقترب من 4 ملايين
2 صور

بالرغم من ارتفاع منحنى إصابات فيروس "كوفيد 19" المستجد في المملكة العربية في السعودية، إلا أن عدد متلقي لقاح الفيروس المستجد في المملكة ينزايد يوماً بعد يوم.


وفي هذا الصدد، فقد أظهر موقع خاص لتتبع عدد من تلقى لقاح "كوفيد 19" المستجد في السعودية والعالم حتى الآن، أن عدد من تلقوا اللقاح في المملكة العربية السعودية يقترب من 4 ملايين شخص.


وكانت وزارة الصحة قد توسعت في تدشين المزيد من مراكز اللقاحات لتشمل جميع مناطق المملكة، وذلك مواصلة لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحدّ من انتشار فيروس "كوفيد 19" المستجد، مهيبةً بالجميع إلى التسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاح.


كما أعلنت وزارة الصحة مؤخرًا عن تدشين خدمة التطعيم باللقاح للمرضى في منازلهم من خلال برنامج الرعاية الصحية المنزلية في مناطق المملكة كافة، وذلك مواصلة لجهودها للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة والحد من انتشار الفيروس المستجد.


وأطلقت وزارة الصحة أيضاً الحملة الوطنية التوعوية تحت شعار "خذ الخطوة" والتي يشارك فيها عددٌ من الجهات من القطاعات كافة، وتستهدف من خلالها حث أفراد المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين على أهمية لقاح "كوفيد 19" المستجد وتشجيعهم على المبادرة بالتسجيل للحصول على اللقاح؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وسعيًا للحد من انتشار هذا الفيروس.


وتتضمن الحملة عددًا من المنتجات التوعوية التي تؤكد على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتسجيل عبر تطبيق (صحتي) لأخذ اللقاح عبر مراكز اللقاح التي هيأتها وزارة الصحة في مختلف مناطق المملكة، كما تُركز الحملة على التعريف بالدور الفاعل للقاح في حماية الشخص ومن يُحب من الإصابة بالفيروس المستجد.


ويمكن التتبع المباشر لجرعات وبيانات اللقاحات أولًا بأول في المملكة العربية السعودية من خلال الرابط التالي:


https://covidvax.live/location/sau