بلس /أخبار

الراحلة ديانا تجمع وليام وهاري مجددًا

الأميرة «ديانا» تتوسط ابنيها «هاري» و«ويليام»
وليام» و«هاري»

تم رفع عقبة كبيرة كان من الممكن أن تمنع لم شمل الأمير وليام وهاري بعد أن أعطى المسؤولون الإذن بكشف الستار عن نصب تمثال للأميرة «ديانا» في منزلها السابق، بقصر كنسينجتون.


وبحسب موقع «ديلي ميل» قال الأمراء إنهم سيحضرون إزاحة الستار عن التمثال في يوم عيد ميلاد «ديانا» الستين في الأول من يوليو. وستكون هذه هي المرة الأولى التي سيلتقي فيها الأخوان «وليام» و«هاري» منذ مارس الماضي.


لم يتم إعطاء الأميرين أي صور للتمثال المقترح ولكن فقط أبعاده ومكانه. وذكرت أحد التقارير أن القصر يود إقامة تمثال جديد، لكنه لا يرغب في إعطاء تفاصيل نهائية في هذه المرحلة.


تم إنشاء التمثال من قبل «إيان رانك برودلي» الذي تُظهر صورته للملكة على جميع العملات المعدنية البريطانية.


كتبت «جين سيديل» مفتشة الآثار القديمة التاريخية لإنجلترا: «يقع التركيب الفني المقترح داخل حديقة سانكن، وهو عنصر من أوائل القرن العشرين في الحدائق يقع على بعد مسافة قصيرة من الواجهة الشرقية للقصر. تم اختيار الموقع بعناية، بحيث يكون التمثال بعيداً عن المركز على أحد المسارات داخل الحديقة، بالقرب من فتحة في السياج. سيكون مرئياً للجمهور الذي يشاهد الحديقة، لكن التمثال لن يمس بمناظر القصر أو منه، نظراً لموقعه الغارق قليلاً والمفتوح».


هناك تقليد من التماثيل التي يتم تركيبها في حدائق كينسينجتون وحول القصر، على سبيل المثال تمثال الملك «ويليام الثالث» إلى الجنوب من القصر، والملكة فيكتوريا بجوار البركة المستديرة، والتركيب المقترح يتبع هذا التقليد».


يُقال إن «وليام» و«هاري» تحدثا عبر الهاتف بعد مقابلة «هاري» و«ميجان» مع «أوبرا وينفري»، لكن أصدقاء الزوجين المقيمين في لوس أنجلوس قالوا إن المحادثة كانت غير مثمرة.

X