"آرت دبي 2021" يرحب بالفنانين وعشاق الفنون

تنطلق فعاليات النسخة الرابعة عشرة من "آرت دبي"، المعرض الفني الإقليمي الرائد، في عدة مواقع مصممة خصيصاً في مبنى البوابة وسائر أنحاء مركز دبي المالي العالمي اعتباراً من اليوم، 29 مارس حتى 3 أبريل 2021. ويعد "آرت دبي" واحداً من أولى الفعاليات الفنية العالمية التي تنعقد بحضور شخصي منذ بدء الجائحة، ويقدم قائمة أنشطة متنوعة تشمل أكثر من 50 معرضاً فنياً من 31 دولة. وسيضم "حي البوابة" مجمع منحوتات مصممة خصيصاً تتضمن تركيبات ضخمة أبدعها ثمانية فنانين منهم الفنانان الإماراتيان محمد أحمد إبراهيم وحسين شريف. وبدورها، ستشهد "أفينيو البوابة" برنامجاً جديداً يقدم أفلاماً أحادية القناة من إنتاج أكثر من 20 فناناً من المنطقة والعالم، حيث تغطي قائمة مواضيع تشمل: الطبيعة، والرحلات، والمجتمعات التي تعيش واقعاً مريراً، والحوارات، والأداء الفني والصور المتحركة، وغيرها...إلى مزيد من التفاصيل بالتقرير التالي

 

حدث فني مميز

"آرت دبي"..ولوحات من المعرض الفني الأقليمي

ويعتبر "آرت دبي" مشروعاً مشتركاً بين "مركز دبي المالي العالمي للاستثمار" DIFC Investments ومعارض الشرق الأوسط Middle East Fairs، حيث يشكل جزءاً من المنهجية الشاملة التي يطبقها المركز المالي لتطوير مشهد الثقافة والفنون في دبي منذ تأسيسه في عام 2004. ويهدف المعرض إلى إثراء تجارب زوار المركز  المالي على مستوى المنطقة كوجهة ثقافية وترفيهية رائدة وكملتقى للأعمال والترفيه.

 

 :"آرت دبي" وجهة رائدة لأنماط الحياة العصرية 

عارف أميري: رئيس مجلس إدارة "آرت دبي" 

وفي هذا السياق، قال عارف أميري، رئيس مجلس إدارة "آرت دبي" والرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "تأتي الثقافة والفنون في صميم هوية ’آرت دبي‘ و’مركز دبي المالي العالمي‘، ونتطلع هذا العام إلى توفير منصة رائدة تجمع تحت مظلتها نخبة من الفنانين المبدعين والزوار وهواة اقتناء الأعمال الفنية. ومن شأن استضافة المركز المالي لهذا الحدث الفني المتميز أن تسهم في ترسيخ مكانته كوجهة رائدة لأنماط الحياة العصرية في دبي، وتكملة برنامجنا الفني المتواصل، ناهيك عن دوره في تعزيز الإلهام وتقديم منظور جديد وتوفير مساحة زمانية ومكانية للتأمل والانفتاح على الأفكار الجديدة".

 

أول حدث فني عالمي يُعقد بحضور شخصي 

"آرت دبي" يرحب ب50 معرضا من 31 دولة من مختلف أنحاء العالم

وأضاف أميري: "حالت الظروف التي شهدها العام الماضي دون تمتعنا بمشاهدة الإبداعات الفنية والالتقاء بمن يشاركونا رؤيتنا وأفكارنا الإبداعية. وباعتباره أول حدث فني عالمي وثقافي رائد ينعقد بحضور شخصي منذ بدء الجائحة العالمية، سيوفر ’آرت دبي‘ فرصة مثالية لاستعراض مكانة دبي كوجهة آمنة للفعاليات الكبرى، والترحيب بما يزيد عن 50 معرض فني من 31 دولة من مختلف أنحاء العالم".

وسيراعي الحدث كافة بروتوكولات السلامة المتعلقة بجائحة كوفيد-19، بما فيها الإرتداء الإلزامي للكمامات وقياس درجات الحرارة والإجراءات الاحترازية الإضافية لإدارة الطاقة الإستيعابية، ويمكن للزوار أيضاً حجز مواعيد الزيارة مقدماً عبر تطبيق "آرت دبي" الذي تم إطلاقه مؤخراً.

 

مركز دبي المالي العالمي بيئة حيوية مبتكرة

مركز دبي المالي العالمي..و2900 شركة مسجلة

يوفّر مركز دبي المالي العالمي بيئة حيوية مبتكرة تعمل فيها أكثر من 2900 شركة مسجّلة يقدم العديد منها مجموعة استثنائية من المعارض الفنية، وتشمل قائمة وجهات أنماط الحياة العصرية التي يقدمها المركز المالي ثلاثة فنادق من فئة خمس نجوم، وسبعة معارض فنية شهيرة، ومئات المطاعم وأكثر من 350 منفذاً للبيع بالتجزئة. وبمساحتها البالغة 286 ألف قدم مربعة، تضم أفينيو البوابة محفظة متنوعة من علامات أنماط الحياة والتجزئة والفن والأزياء والأغذية والمشروبات، إضافة إلى وجهة الطعام العصرية الجديدة الممتدة على مساحة 9 آلاف قدم مربعة "ساوث ماركت"، والتي تضم مزيجاً متنوعاً من المطابخ الراقية وأكشاك الطعام التي تقدم نكهات من مختلف أنحاء العالم.