لايف ستايل /أفكار ومهارات

طريقة تنظيف حبات اللؤلؤ

طريقة تنظيف حبات اللؤلؤ

الحلي المعدّة من حبات اللؤلؤ باهظة الثمن، بيد أن حبات اللؤلؤ قد تبهت مع مرور الوقت. وفي هذا الإطار، يقدم "سيدتي. نت" خطوات التنظيف المُفصّلة الخاصة بالعناية بحبات اللؤلؤ.

 



1. من الضروري مسح الحلي المصنوعة من اللؤلؤ، بعد كل مرة يتم ارتدائها فيها، وذلك بواسطة قطعة من القماش خالية من النسالة، لضمان الحد من تراكم الأوساخ والزيوت.
2. إذا كانت حبّات اللؤلؤ مغطاة بالأوساخ بشكل واضح، يعدّ محلول من سائل الجلي الخفيف والماء الفاتر، مع الإشارة إلى أنه لا تغمر حبات اللؤلؤ في المحلول.
3. تبلل قطعة القماش الخالية من النسالة بكمية قليلة من المحلول.
4. تمسح حبات اللؤلؤ، برفق، بوساطة قطعة القماش المبللة.
5. تشطف حبات اللؤلؤ فتجفف باستخدام قطعة من القماش، قبل تخزين الحلي. أما إذا لازمت الرطوبة حبات اللؤلؤ، فتترك حتى تجف في الهواء، وذلك لدقائق، قبل وضع الحلي في صندوق المجوهرات.

تابعوا المزيد: طريقة تنظيف زجاج الحمام


تجنبي...


لأن حبات اللؤلؤ حساسة، تجنبي الخطوات الآتية في التنظيف.


المنظفات القاسية


قد تتلف المنظفات القاسية، مثل: الكلور والمبيض والأمونيا والمنظفات المنزلية الأخرى، الطبقة الخارجية من حبات اللؤلؤ، وتتسبب بكسرها.


الكيماويات القاسية


تشتمل المواد الكيميائية القاسية، على: المكياج ومثبت الشعر (سبراي) والعطر، وعند ارتداء الملابس، توضع الحلي ذات حبات اللؤلؤ في إثر التبرج وتسريحة الشعر، ما يبعد حبات اللؤلؤ عن ملامسة هذه المواد الكيميائية. أما إذا حدث العكس، فيجب التأكد من مسح حبات اللؤلؤ، وإزالة أي بقايا من الملوثات.


الماء


يجب خلع حلي اللؤلؤ، عند السباحة أو أداء أي نشاط رياضي أو منزلي يتعلق في الماء.


النشاطات البدنية


قد تنكسر حبات اللؤلؤ أو تنخدش بسهولة، لذا يفضل نزع الحلي، عند أداء أعمال البستنة، والرياضة.

تابعوا المزيد: طرق تنظيف أرضيات الخشب

المزيد من أفكار ومهارات

X