اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبرز إجراءات المسجد النبوي الاحترازية خلال شهر رمضان المبارك 1442هـ

تعليق الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان بالمسجد النبوي
أبرز الإجراءات الاحترازية في المسجد النبوي خلال شهر رمضان
3 صور

كشفت وكالة شؤون المسجد النبوي، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، عن أبرز الاجراءات الاحترازية لخطة المسجد النبوي خلال شهر رمضان لعام 1442هـ.


وأكدت وكالة شؤون المسجد النبوي، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن إفطار الصائمين خلال شهر رمضان للعام 1442 هـ في المسجد النبوي سيكون مقتصراً على التمر والماء.


وأوضحت وكالة شؤون المسجد النبوي، في انفوغراف، أنها ستتولى التنسيق مع الجهات المختصة لتقديم الإفطار الفردي (تمر وماء)، ويمنع إحضار أي مأكولات أو مشروبات للمسجد النبوي وساحاته.


وأضافت وكالة شؤون المسجد النبوي، أن الإفطار سيكون فردياًّ وفق الضوابط والتعليمات المنظمة لذلك، كما يمنع تقديم وجبات السحور للزوار والمصلين وغيرهم في نواحي المسجد النبوي ومرافقه والساحات المحيطة به الداخلية والخارجية.


وأكدت وكالة شؤون المسجد النبوي، أنه سيتم تعليق الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان لهذا العام 1442هـ؛ وذلك حرصا على سلامة الزوار والمصلين والتزاماً بالضوابط والإجراءات الاحترازية.


ولفتت وكالة شؤون المسجد النبوي، إلى استمرار عدد التسليمات في صلاة التراويح بواقع خمس تسليمات، وكذلك عدد التسليمات في صلاة القيام "التهجد" بواقع خمس تسليمات.


وأشارت وكالة شؤون المسجد النبوي، إلى أن الساحات الغربية الجديدة ستستخدم للصلوات، ويراعى عدم التفويج إليها خلال اشتداد أشعة الشمس والحرارة نهاراً حفاظاً على سلامة الزوار والمصلين.


وأهابت وكالة شؤون المسجد النبوي بقاصدي المسجد النبوي استخدام تطبيق (موقف) لتفادي الكثافة على أجهزة الدفع الذاتية في مواقف السيارات في المسجد النبوي.
جدير بالذكر أن