سياحة /فعاليات

إطلاق أكبر دورة لألعاب المدارس في دبي خلال عطلة الربيع

لوغو ألعاب مدارس دبي

أعلن مجلس دبي الرياضي تعاونه مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي لإطلاق الدورة الرياضية الجديدة التي تحمل شعار "ألعاب مدارس دبي" والتي تُعتبر أكبر دورة من نوعها للمدارس الخاصة في إمارة دبي والتي سيتم تنظيمها من قبل شركة "إي أس أم" خلال عطلة الربيع.

إطلاق دورة ألعاب المدارس في دبي
إطلاق دورة ألعاب المدارس في دبي

 

وتحتوي دورة "ألعاب مدارس دبي"، على 14 لعبة رياضية مختلفة مثل كرة القدم، الغولف، الكرة الطائرة، السباحة، تنس الطاولة، كرة السلة، الدراجات الهوائية، كرة الماء، الشطرنج، اختراق الضاحية، ألعاب القوى، ألعاب لأصحاب الهمم، الألعاب الإلكترونية، كرة الشبكة.

عدد المدارس المشاركة في الدورة الرياضة

كما يُشارك في هذه الدورة الرياضية 106 مدرسة خاصة داخل إمارة دبي، وقد سجل في الدورة حتى الآن أكثر من 2000 طالب، وسط مشاركة ما يُقارب الـ500 معلم في التربية البدنية، في محاولة لمساعدة طلاب مدارسهم على التفوق البدني والرياضي في تلك الدورة.

الأدوار الأولى من منافسات الألعاب الإلكترونية

وتضمنت الأدوار الأولى من منافسات الألعاب الإلكترونية التي تشمل الشطرنج ولعبة كرة القدم الالكترونية فيفا 2021 مشاركة أكثر من 1500 طالب في التنافس عبر شبكة الانترنت، وتأهل 16 طالبًا في كل فئة من الفئات الست المختلفة، وسيتم تنظيم منافسات بطولة سباق السيارات الالكترونية "دوري روكيت الافتراضي" يوميّ 9 و10 أبريل المقبل، وقد سجل في البطولة حتى الآن أكثر من 500 طالب.

مشاركة الطلاب في المسابقة الرياضية

وكشف القائمون على تنظيم الدورة، بأنه سيتم مشاركة الطلاب في المسابقة الرياضية من مختلف الفئات العمرية بداية من عمر تحت 9 أعوام حتى عمر تحت 19 عامًا للأولاد والبنات، حيث سيتم انتقاء الطلاب الموهبين من جميع الألعاب الرياضية، ويُمكن للطلاب التي تتوفر فيهم الشروط سالفة الذكر، التسجيل في الدورة عبر الموقع الالكتروني الرسمي لدورة ألعاب مدارس دبي.

هدف دورة ألعاب المدارس في دبي

هذا وتهدف دورة ألعاب المدارس في دبي إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة، والعمل على زيادة الوعي في المدارس بأهمية الرياضة بالنسبة للصحة البدنية والعقلية للطلاب، بالإضافة لتوسيع قاعدة الطلاب الممارسين للرياضة في دبي، وذلك من أجل اكتشاف المواهب الرياضية عبر المسابقات المدرسية.

 

X