بلس /أخبار

هيئة تقويم التعليم تعلن نتائج اختبار القدرات لطلاب الثانوية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية نتائج اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات "الفترة الثانية" لأكثر من 239 ألف مختبر، عبر صفحة المستفيد في موقع الهيئة الإلكتروني.

وكان الاختبار قد عُقِدَ خلال المدة من 19 إلى 27 فبراير 2021م في عدد من المقار الورقية الموزعة على مدن ومحافظات السعودية.

ويُعدُّ اختبار القدرات العامة اختباراً خاصاً بخريجي المرحلة الثانوية الراغبين في مواصلة دراساتهم في مؤسسات التعليم العالي، حيث تشترط الجامعات والكليات تأدية هذا الاختبار للالتحاق بها، وهذا يشمل خريجي الثانوية العامة بقسميها "النظري والعلمي".

ويقيس الاختبار القدرة التحليلية والاستدلالية لدى المتقدمين، ويركز على معرفة قابلية الطالب للتعلُّم بغض النظر عن البراعة الخاصة في موضوع معيَّن، من خلال قياس القدرة على فهم المقروء، وإدراك العلاقات المنطقية، وحل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية، والقدرة على الاستنتاج والقياس.

وتدعو الهيئة الطلاب والطالبات إلى الاستفادة من حساباتها الرسمية، والمحتوى الإرشادي المنشور في منصاتها، والاستفادة من قنواتها الإلكترونية والخدمات الرقمية المتاحة، منها تطبيق الهيئة المتوافر على متجري آبل وجوجل، والرقم الموحد 920033555، ونموذج التواصل الإلكتروني الموجود على موقع الهيئة، وحساب خدمة المستفيدين على تويتر@Eteccare، لتقديم الخدمات المساندة والإجابة عن جميع الاستفسارات.

X