الداخلية السعودية تُضيف خدمات إلكترونية جديدة لمنصة "أبشر أفراد"

الداخلية السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إضافة 5 خدمات إلكترونية جديدة عبر منصة "أبشر أفراد" للأحوال المدنية، وذلك في محاولة منها لتسهيل الخدمات على المواطنين والمقيمين داخل المملكة.

وأضافت الوزارة للمنصة الخدمية الإلكترونية، خدمة طلب تعديل المؤهل الدراسي، وخدمة طلب تصحيح الحالة الاجتماعية، وخدمة طلب تصحيح الاسم باللغة الإنجليزية، وخدمة تحسين المطورة، وخدمة طلب ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم.

كما تم انطلاق عدد من الخدمات الأخرى لتسجيل واقعات الولادة والوفاة في السفارات والقنصليات السعودية في الخارج، وستعمل تلك الخدمة في التسهيل على المواطنين بالخارج، من خلال الربط الإلكتروني بين وزارتيّ الداخلية والخارجية.

وكشفت الوزارة عن إطلاق الإصدار الثاني من منصة "ميدان" لدعم قدرات العمل الأمني من الناحية التقنية، وتضمن الإصدار الثاني للمنصة على 14 إجراءً إلكترونيًا جديدًا يتمثل في قراءة الهوية الرقمية المحمولة، وهوية رجل الأمن الإلكترونية، والتحقق من تصاريح الحج والعمرة، بالإضافة للاستفسارات الأمنية، ورفع الحوادث المرورية لأمن الطرق.

من جانب آخر، فقد تم إصدار النسخة المطورة من خدمة "أشر" للصُم وضعاف السمع، لتسهيل التواصل عبر تقنية "QR Code" مع مترجم لغة الإشارة في مركز الاتصال المرئي الموحد، وذلك من خلال الاعتماد على مجموعة من نقاط الاتصال في محطات تقديم الخدمة داخل المملكة.