بلس /أخبار

الصحة السعودية: العمليات الجراحية في العينين لا تمنع من تلقي لقاح كوفيد 19

العمليات الجراحية في العينين لا تمنع تلقي لقاح كوفيد 19

أوضحت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" أن العمليات الجراحية في العينين لا تتعارض ولا تمنع تلقي لقاح فيروس "كوفيد 19" المستجد.


وأكدت وزارة الصحة في ردها على استفسار أحد المتابعين على موقع "تويتر" أن الفئات الممنوعة من أخذ لقاح فايزر ولقاح أسترازينيكا، ليس من بينها من أجرى عملية جراحية في عينيه.


وأبانت وزارة الصحة أنه يُمنع أخذ أي من اللقاحين لمن لديه حساسية مفرطة معروفة للقاحين أو أحد مكوناتهما (بعد الجرعة الأولى) إضافةً إلى الحوامل، ومن هم دون 18 عامًا.


وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مؤخراً تسجيل 541 إصابة جديدة بفيروس "كوفيد 19" خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة العربية السعودية.


وأضافت وزارة الصحة أنه تم تسجيل 357 حالة تعافي من فيروس "كوفيد 19"، بينما تم تسجيل 6 حالات وفاة.


ودعت وزارة الصحة مجدداً الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس "كوفيد 19" المستجد، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.


ونصحت وزارة الصحة الجميع بالتواصل مع مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات الفيروس المستجد.‏

X