بلس /أخبار

فيزا تسمح لأول مرة باستخدام العملات الرقمية المشفرة للدفع

أعلنت إحدى أشهر بطاقات الائتمان الشهيرة "فيزا" عن إمكانية تسوية معاملاتها باستخدام العملات الرقمية المشفرة عن طريق منصة الدفع الرقمي المشفر "كريبتو دوت كوم". وذلك بسماحها ولأول مرة بإبرام المعاملات عن طريقها .

وبحسب موقع Engadge التقني المتخصص فإن "فيزا" تخطط من خلال قرارها الجديد إلى توسعة شركائها، مشيراً إلى أنها تعتزم تنفيذ القرارات الجديدة في وقت لاحق من هذا العام.

وستقوم بطاقات الائتمان الرئيسية "فيزا" بربط سعر العملات الرقمية المشفرة بقيمة الدولار الأمريكي، بحيث لا يخضع للتقلبات الكبيرة في قيمة تلك العملات، وتطبق أيضاً شركات مثل "ماستر كارد" و"باي بال" إجراءات مماثلة، للسماح للتجار مباشرة بممارسة عملياتهم من خلال العملة الرقمية المشفرة.

وتسعى "فيزا" من خلال تلك الخطوة، لتبسيط عمليات الدفع عن طريق تطبيق نظام "المحفظة الرقمية المشفرة".

وتطبق أيضا شركات مثل "ماستر كارد" و"باي بال" إجراءات مماثلة، للسماح للتجار مباشرة بممارسة عملياتهم من خلال العملة الرقمية المشفرة.

يشار إلى أن العملة الرقمية "بيتكوين" سجَّلت ارتفاعا جديداً، بعد وصول قيمتها السوقية إلى 1 تريليون للمرة الأولى، في ظل دعم من مجموعة من رجال الأعمال الأثرياء في مقدمتهم مالك "تيسلا"، إيلون ماسك.

وارتفعت بيتكوين بنسبة 6.4% في تعاملات الجمعة، لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، وهو أعلى من 55 ألف دولار، وكانت في طريقها لتحقيق ربح أسبوعي بمعدل 14% ، فيما تجاوز سعر العملة الرقمية 50 ألف دولار لأول مرة في شهر فبراير/شباط، مع مواصلتها جذب اهتمام بعض المستثمرين من التيار الاقتصادي الرئيسي، والقبول من مؤسسات مالية.

وشهدت البيتكوين ارتفاعاً غير مسبوق منذ بداية عام 2021، محققة ربحاً تجاوز 60% من قيمتها خلال فبراير/شباط وحده.

X