أهم الأنشطة السياحية في رجال ألمع

أهم الأنشطة السياحية في رجال ألمع

رجال ألمع، محافظة جبليّة تقع في المملكة العربية السعودية، وتحديداً غربي منطقة عسير، وتبعد نحو 45 كيلومتراً من غرب مدينة أبها. وكانت القرية ممر طبيعي يربط بين اليمن ومكة المكرمة والمدينة المنورة والشام. وبالتالي، هي لعبت دوراً تجاريّاً إقليميّاً، بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة، إذ تبدو كأنها بساط أخضر ترويه جداول المياه. في الآتي، لمحة عن الأنشطة السياحية في رجال ألمع.


أهم الأنشطة السياحية في رجال ألمع


زيارة متحف القرية


يحتوي هذا المتحف الضخم داخل القرية على مجموعة من القطع القديمة، وهو يمثّل أحد أشهر معالم الجذب السياحي في المنطقة. كان تأسس في سنة 1986، مع جمع القطع الأثرية والتاريخية في المنطقة ووضعها في المتحف، الذي يعدّ من المعالم التاريخية والثقافية في المدينة

تابعوا المزيد: الباحة مدينة الغابات والضباب السعودية


رحلة اكتشاف في قصبة العوص


تصل مساحة قاعدة القصبة إلى نحو 26 متراً، وهي تقع في محافظة رجال ألمع، وتبعد عن مركز حسوة نحو 5 كيلومترات، وتمتاز بجمال بنائها وارتفاعها إلى طبقات عدة مبنية من الحجر الصوان، ومزينة بحصى المرو، إضافة إلى القصبات الحربية، والأخيرة مبان حجريّة مخروطيّة الشكل تحتل مواقع إستراتيجية. هناك، تجذب الرحلة الاستكشافيّة إلى الأعلى لمشاهدة المناظر الرائعة.


مغامرة حماسيّة بين جبل شوكان وأشجار التالق


يرتفع جبل شوكان 1900 متر عن سطح البحر، وهو يمتدّ من بداية وادي حسوة حتى عقبة ضلع، كما يمتاز بمزروعاته من أشجار الفواكه المنوعة. وترجع تسمية الجبل (شوكان) إلى انتشار أشجار التين الشوكي فيه، وكثرتها. إلى ذلك، تبدو أشجار التالق في منطقة عسير عامل جذب للسائحين وعلماء الطبيعة والعلماء من المجالات المختلفة، لأن الأشجار معمرة، ويزيد عمر بعضها عن 100 سنة.

تابعوا المزيد: كيفية الحصول على فيزا سياحية للسعودية؟