اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ألعاب موبايل باللغة العربية تجذب فئة الشباب

ألعاب موبايل باللغة العربية تجذب فئة الشباب

يهتم الكثير من الشباب الآن بممارسة الألعاب الإلكترونية، في ظل التطور التكنولوجي الهائل في مجال ألعاب الفيديو، مما جعل نسبة كبيرة من الشباب تتجه إلى خوض تلك الألعاب لتحقيق مكاسب مالية منها.

ويُعرف عن تلك الألعاب الإلكترونية أنها كانت تُصدر في البداية بلغات أخرى غير اللغة العربية، ولكن مع اهتمام الكثير من الشباب العربي بتلك الألعاب، صارت الشركات المنشئة لتلك الألعاب تُصدرها باللغة العربية من أجل توسيع عدد ممارسي تلك الألعاب الإلكترونية في العالم بشكل أكبر.

وإليكم مجموعة من أشهر الألعاب الإلكترونية الداعمة للغة العربية والتي توجد على متجر "غوغل" لأجهزة أندرويد أو متجر "آب ستور" لأجهزة آبل المختلفة.

لعبة ببجي

ببجي

أصبح الكثير من الشباب في العالم العربي يمارسون تلك اللعبة بشكل كبير، خاصة بعد طرحها على منصتيّ "آي أو إس" و"أندرويد" بالإضافة إلى دعمها للغة العربية، وتعتمد اللعبة في أسلوبها على مجال "التصويب" في المعارك المختلفة.

لعبة فورتنايت

فورتنايت

تُعتبر من أهم ألعاب الفيديو التي حققت شعبية عالية، وهي تعمل على الهواتف الذكية المختلفة، وتدعم اللغة العربية، وتدور اللعبة حول ظهور مفاجئ لعاصفة تجتاح العالم وتتسب في اختفاء 98% من سكان العالم، لتظهر المخلوقات الشبيهة بالزومبي لمهاجمة الناجين، ومن هنا تبدأ اللعبة في التعامل مع العاصفة وحماية الناجين من هجوم الزومبي.

لعبة بادية

بادية

 

تُعد اللعبة من ألعاب البقاء، وقد طورتها شركة سيمافور السعودية، وتدور أحداث اللعبة في الصحاري العربية التي تتسم بالحياة البرية القاسية، مما يجعل الكثير من اللاعبين يبحثون عن المستلزمات الضرورية للتعامل مع الحياة البرية الصعبة والاستمرار على قيد الحياة. 

لعبة ذا ويتنس

ذا ويتنس

 

أُصدرت اللعبة في أوائل عام 2016، وهي لعبة ألغاز ثلاثية الأبعاد، وتدعم اللعبة لغات عدة من ضمنها اللغة العربية، وتعتمد على حلّ الألغاز في ظل وجود العديد من المتاهات بداخل جزيرة مليئة بهياكل طبيعية من صُنع البشر. 

لعبة الرجل العنكبوت

الرجل العنكبوت

تُعتبر اللعبة من ألعاب الفيديو الشهيرة التي تدعم اللغة العربية، وتعمل على الأجهزة الذكية المختلفة، وتدور اللعبة حول تحرك الرجل العنكبوت من مبنى لآخر على خيوطه التي يُطلقها، للعثور على المجرمين.