سياحة /وجهات سياحية

جولة سياحية في بروكسل

جولة سياحية في بروكسل

تضمّ بروكسل، عاصمة بلجيكا، مجموعةً من الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة، لا سيّما الصروح من الطراز القوطي، بالإضافة إلى مجموعة منوعة من المباني الأخرى التي تعود إلى القرون الوسطى. تتجاور مناطق الجذب السياحي التاريخية في بروكسل مع العناوين السياحية الحديثة نسبيّاً، وهناك العديد من المتاحف والمعارض والتماثيل التاريخية والحدائق الخضراء الجذابة الجديرة بالزيارة. ولا بدّ لعشاق الطعام من تذوق الشوكولاتة البلجيكية الشهيرة.


"تاون هول"


تتمسك مدينة بروكسل بقاعة المدينة التي تنتمي إلى الطراز القوطي، وإلى أوائل القرن الخامس عشر، والمزينة بـ 137 تمثالاً لأشخاص مهمين، مثل: النبلاء في تاريخ المدينة. علماً أن التماثيل المذكورة عبارة عن نسخ، فيما الأصلية منها موجودة في متحف المدينة القريب.


"مونت ديس آرتز"


"مونت ديس آرتز" هو تل في وسط بروكسل يتضمن المكتبة الملكية وقصر الكونجرس والحديقة، مع إطلالات رائعة على بروكسل.

تابعوا المزيد: السياحة في تونس: معالم اسلامية جذابة في القيروان


"غاليري رويال سانت هوبرت"


"غاليري رويالز سانت هوبرت"
، هو مركز تسوق فريد بجوار "الساحة الكبيرة" Grand Place، مصمم على طراز Cinquecento الإيطالي، ويعلوه سقف زجاجي. يُعرف القسم الرئيس باسم Galerie de la Reine، وتتعدد فيه محلات بيع الشوكولاتة والسلع الأخرى، مع تشكيلة واسعة من المطاعم.


"ميني يوروب"


في "ميني يوروب"، يمكن للسائحين رؤية أفضل المعالم السياحية في المدن الأوروبية، من جندول البندقية وساعة بيج بن في لندن... في مجسمات مصغرة، بالإضافة إلى معاينة محاكاة عن ثوران جبل فيزوف في إيطاليا، وسقوط جدار برلين في ألمانيا. بشكل عام ، تقدم Mini Europe 350 إعداداً مصغراً لاستكشاف أفضل ما في أوروبا.


متحف الآلات الموسيقية


زيارة متحف الآلات الموسيقية لا بد منها من كل شخص يعزف على آلة موسيقية أو يحب الموسيقى. في المكان، هناك 1100 آلة موسيقية قديمة وحديثة. يصنف المتحف بأنه أحد أفضل متاحف الآلات الموسيقية في العالم، كما يضم قاعة للحفلات في مبنى مصمم وفق طراز الـ"آرت نوفو" Art Noveau. إلى الآلات الموسيقية من العصور الوسطى إلى القرن التاسع عشر، والآلات الميكانيكية والإلكترونية، هناك لوحات المفاتيح.

تابعوا المزيد: أهم الأماكن السياحية في فيتنام

X