سياحة /وجهات سياحية

السياحة في سيشل متاحة للملقحين

السياحة في سيشل متاحة للملقحين

بعد أن كان السفر إلى سيشل صعباً خلال جائحة كورونا، بسبب فرض الحجر على السائحين لـ11 يوماً، منذ وصولهم المطار، أصبحت زيارة الراغبين جزر سيشل متاحة منذ 25 مارس (آذار) من دون حجر، مع ضرورة إجراء فحص الـ PCR خلال 72 ساعة قبل بلوغ الوجهة، حسب خبيرة السياحة نغم البدوي.

 

خبيرة السياحة نغم البدوي
خبيرة السياحة نغم البدوي



سيشل عبارة عن 100 جزيرة تعرف بضمّ المحميات الطبيعية الخاصة بالغوص والشعاب المرجانية، وهي تستقطب السائحين من المشاهير.
تمتاز سيشل بكبر مساحتها، وهي تحضن الجزر والمنتجعات والجبال والغابات. وفي الآتي، أشهر الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في سيشل.


"براسلين"


تحتوي جزيرة "براسلين" على مجموعة من أروع الشواطئ في "سيشل"، والمحمية الطبيعية المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي. وهي تأوي الطيور الاستوائية، وتضمّ النباتات النادرة. تتعدد الفنادق والمنتجعات الراقية في "براسلين" التي تستقطب السائحين الراغبين في الاسترخاء على الشواطئ، ومحبي الرحلات في الغابات الخضراء.

تابعوا المزيد: السياحة في تونس: معالم اسلامية جذابة في القيروان


"لاديجو"


لا تزال جزيرة "لاديجو" وجهة غير معروفة نسبيّاً، ولو أنها تتميز بضمّ شاطئ بكر يتمتع بحضور صخور الجرانيت الوردية، وبمناظر رائعة. يمكن الوصول إلى الجزيرة بوساطة العبارة أو المروحية. تتعدد النشاطات في "لاديجو"، بما في ذلك الرحلات الدراجة والغطس.


"ماهي"


سمّيت قرية "باي لازار" في "ماهي" باسم المستكشف الفرنسي لازار بيكو في القرن الثامن عشر، الذي هبط إليها عندما أرسلته الحكومة الفرنسية لاستكشافها. تعدّ شواطئ "آنس سولاي" و"بيتيت آنس" من أفضل الشواطئ في "سيشل"، وهي تعرف بمياهها اللازوردية والرمال البيضاء الجذابة. وتضم "ماهي" أيضاً حديقة "مورن سيشل" الوطنيّة، وهي أكبر حديقة في سيشل، إذ تغطي 20% فأكثر من مساحة "ماهي".


"كوريوز"


في جزيرة" كوريوز"، يُنفّذ راهناً برنامج تربية السلاحف العملاقة، التي تجول، بحرية، حول الخلجان الرملية. ويمكن للسائحين وصول جزيرة السلاحف، في رحلة على متن قارب، تنطلق من "براسلين".

تابعوا المزيد: أهم الأماكن السياحية في فيتنام

X