اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رسائل تتيح للهاكرز اختراق حسابك في انستقرام.. وهذا هو الحل

نصائح لتجنب اختراق حسابك في انستقرام
2 صور

يعد اختراق الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي أمراً شائعاً، وقد واجهت العديد من هذه المنصات هذا الأمر بكثرة في الآونة الأخيرة، ولذلك فإن هذه المنصات تعمل على تعزيز ميزات الأمان، التي تجعل من الصعب اختراق أو وسرقة حسابات المستخدمين.


وفي هذا الصدد، فقد حذرت شركة "انستغرام"، مستخدميها من رسائل تضم منشورات تدعي أنها من الشركة، والتي صممها هاكرز للوصول الكامل إلى حساباتهم.


وقالت الشركة في منشور لها، إذا تلقيت رسالة مباشرة أو رسالة بريد إلكتروني تدعي حدوث انتهاك لحقوق الطبع والنشر على حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك فكن حذرًا، فمن المؤكد أنها عملية احتيال خطيرة.


وأضافت الشركة، وفقاً لصحيفة "إكسبريس" البريطانية، تشير الرسالة الزائفة إلى أن المستخدمين انتهكوا حقوق الطبع والنشر، ويجب عليهم تقديم ملاحظات أو مواجهة فقدان حساباتهم بشكل دائم، ويتبع هذا التحذير المقلق رابط مزيف إذا تم النقر عليه، يأخذ المستخدم إلى صفحة ويب مزيفة حيث يتمكن المتسللون من سرقة أسماء الحسابات وكلمات المرور.


ونصحت الشركة جميع المستخدمين بتشغيل المصادقة الثنائية، مما يعني أنك ستحتاج إلى تلقي رسالة نصية قبل أن يقوم شخص ما بتسجيل الدخول إلى حسابك على جهاز جديد، وستتضمن الرسالة رمزًا فريدًا يجب كتابته بعد ذلك قبل الحصول على حق الوصول إلى الحساب.


وكانت شركة "انستقرام" قد كشفت سابقاً عن بعض الأخطاء الشائعة التي قد تتسبب في خسارة الحساب، وهي كالآتي:


1- عند التسجيل في "الانستقرام" استخدام إيميل غير صحيح أو مملوك لشخص آخر.
2- عدم تأكيد الإيميل المرتبط مع الحساب، عند التسجيل أو تغيير الإيميل في "الانستقرام" يتم إرسال رباط تأكيد في رسالة على الإيميل، ويجب عليك تأكيد وفي حال عدم التأكيد سوف يتسبب ذلك في خسارة الحساب ولو بعد فترة من زمن.
3- تسجيل الدخول بواسطة حساب "الانستقرام" في خدمات زيادة المتابعين او الإعجابات، ما يضع حسابك في خطر السرقة.
5-إعطاء كلمة المرور إلى أشخاص آخرين غير موثوق فيهم.
6-تعيين كلمة مرور للحساب ضعيفة أو يسهل توقعها.