مشاهير /مشاهير العرب

شاهد: نيللي كريم من قصر "حتشبسوت": ست بـ 100 راجل

"ست ب 100 راجل" جملة قصيرة افتتحت بها النجمة نيللي كريم مشاركتها في احتفال الرحلة الذهبية لنقل 22 مومياء ملكية مصرية، من المتحف المصري القديم بميدان التحرير، إلى مقرهم الجديد في القاعة الملكية بمتحف الحضارة بالفسطاط.

نيللي كريم
نيللي كريم  من أمام معبد الدير البحري

 

نيللي كريم شاركت في الاحتفالية وقدمت بثا مباشرا من أكبر مبنى أثري للملكة حتشبسوت، وقالت في كلمة لم تتجاوز 45 ثانية: رغم أنهم من آلاف السنين، إلا أن الناس من كل بلاد الدنيا بتيجي عشان تزور الآثار العظيمة دي، هذه الآثار تعتبر معجزة معمارية لمهندس عبقري، والنقوش والألوان الزاهية وراهم ذوق فنان مبدع، نتحدث عن معبد الدير البحري.

 

 

وأوضحت أن الملكة حتشبسوت قامت ببناء هذا الدير منذ حوالي 3500 سنة، وتعد أشهر ملكات مصر والعالم القديم، وقامت ببناء هذا المعبد في حضن الجبل بغرب الأقصر، وهذه الملكة تشهد للمرأة المصرية بالمهارة والحكمة والصلابة.

 

وتابعت: في عصر حتشبسوت ازدهر البناء والتشييد، الملكة حتشبسوت هي أصل المثل المصري، ست بـ 100 راجل.

 

واختتمت كلمتها قائلة: الإجابة هي اللي بسيطة، المصريين قدروا يبنوا الصرح العملاق ده بالفكر والمعرفة والمهارة، وقبل كل ده العقيدة والإيمان هما السر الحقيقي للخلود، مصريين بقى.

 

 

وشهد الموكب الملكي نقل أربع ملكات مصريات هن الملكة نفرتاري زوجة الملك أحمس، الملكة ونس خنسو زوجة بانجم الثاني، الملكة حنوت تاوي والدة بانجم الأول، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول.

 

وعقب انتهاء بث مشاركتها قامت نيللي كريم باستعراض اطلالتها بالملابس المصرية القديمة، وعلقت عبر حسابها بموقع إنستقرام قائلة: فخورة إنني مصرية، وفخورة بكل من شارك في خروج هذا الحدث بهذا الشكل المبهر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X