القناة الثانية المغربية تكشف برمجتها لشهر رمضان 2021

القناة الثانية المغربية تكشف برمجتها لشهر رمضان 2021

كشفت القناة الثانية المغربية، عن برمجتها لشهر رمضان المقبل، موضحة أنه يمثل مناسبة لدى المشاهد المغربي، لاكتشاف جديد الإبداع الفني والدرامي.
 

القناة الثانية المغربية تكشف برمجتها لشهر رمضان 2021



وقال سليم الشيخ، المدير العام للقناة الثانية، إن "حصة الإنتاجات الوطنية في جدول برامج القناة لشهر رمضان 2021، تتجاوز نسبة 88 بالمئة، مما سيوفر للمشاهدين المغاربة باقة منوعة من برامج الترفيه، تستجيب للإقبال المتزايد على التلفزيون".
أعمال درامية وبرامج جديدة.

وسيكون متابعو القناة الثانية، خلال شهر رمضان 2021، على موعد مع عدد من الأعمال الدرامية والبرامج الجديدة، بالإضافة إلى المواسم الجديدة من البرامج المعتادة التي تعرضها القناة. ومن بين الأعمال الرمضانية الجديدة، المسلسل الدرامي "باب البحر" الذي سيبث يوميا ، وهو عمل أخرجه "شوقي العوفير" وشاركت فيه سامية أقريو، إلى جانب إدريس الروخ ونورة الصقلي. بالإضافة إلى برنامج "شاهد قبل الحذف".

 

بوستر مسلسل باب البحر


 

مسلسلات كوميدية


و في جديد هذه السنة، برمجت القناة الثانية للمرة الأولى، مسلسلين كوميديين سيتم بثهما بشكل يومي، ويتعلق الأمر بكل من "كلنا مغاربة" من إخراج صفاء بركة وكتابة بشرى مالك. ويشارك فيها مجموعة من نجوم الكوميديا، من قبيل عبد الله فركوس، ودنيا بوتازوت، ومريم الزعيمي، ونورا الصقلي، وعبد الله ديدان، وسناء عكرود، وزهور سليماني، وموس ماهر وهند بن جبارة.

بالإضافة إلى السلسلة الكوميدية "قيسارية أوفلا" ، الذي أخرجها وشارك فيها الفنان "رشيد الوالي"، إلى جانب نسرين الراضي، حمزة الفيلالي، سعدية أزكون، بن عيسى الجراري، هيثم مفتاح، المهدي شهاب، حسن عليوي ومريم قدمير.

 

بوستر مسلسل قيسارية أوفلا

كاميرا خفية... موسم جديد


وتعود "الكاميرا الخفية" في موسم جديد، ستبثّ مع موعد الإفطار، كما سيجدّد الكوميدي "حسن الفد" اللقاء مع مشاهدي القناة الثانية، من نافذة "El Fed TV"، التي ستبث مباشرة بعد كبسولة "فين غادي"، البرنامج الذي يمزج بين الترفيه والثقافة العامة متنقلا بين عدد من مدن المملكة على سيارة تاكسي.
كما يلتقي مشاهدو القناة الثانية مع الفنان كمال كاظمي في السلسلة الجديدة "حديدان وبنت الحراز".

 

بوستر السلسلة الجديدة من حديدان وبنت الحراز

مسلسلات أسبوعية


وعلاوة على كل ما سبق ذكره، تقدّم القناة الثانية لمتابعيها سلسلتين أسبوعيتين، وهما "دار السلعة" و"دايزو لقوام" كل يوم اثنين وخميس على نفس التوقيت.

و مسلسل"دايزو لقوام"، هو دراما كوميدية من إخراج "إلهام العلمي" وسيناريو الفنان "عدنان موحجة"، بطل السلسلة، الذي يؤدي دور طباخ يعيش في الهند ويقرر العودة إلى المغرب مع زوجته الفنانة "منال بنشليخة".

ويحكي المسلسل الذي يكرّم فيه فن الطبخ المغربي، تفاصيل هذه العودة المليئة بالمغامرات في قالب رومانسي درامي ولطيف.

أمّا المسلسل الثاني، فهو "دار السلعة" من إخراج "محمد أمين منى" وكتابة "مريم الدريسي"، فهو عبارة عن دراما اجتماعية تشدّ المشاهد من البداية، مع قصة أخوة "تتمزق" بعد وفاة الأب، ليس فقط بسبب مشاكل الإرث، لكن أمام تحدّي الحفاظ على وحدتها وتماسكها، أمام سيل من المؤامرات والمواقف الصعبة.