بلس /أخبار

الصحة السعودية: جرعات كورونا تقترب من 5 ملايين وارتفاع الإصابات أمر مقلق

ارتفاع اصابات فيروس كورونا في السعودية أمر مقلق
وزارة الصحة

كشفت وزارة الصحة، من خلال متحدثها الرسمي، أن جرعات لقاح فيروس "كوفيد 19" المستجد تفترب من 5 ملايين جرعة في المملكة العربية السعودية، وفي التفاصيل قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، نقترب من 5 مليون جرعة تم توزيعها من لقاح فيروس "كوفيد 19" المستجد، مشيرًا إلى أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحماية من الفيروس المستجد.


وشدد الدكتور العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي حول مستجدات فيروس "كوفيد 19" المستجد في المملكة العربية السعودية على أن لقاح فيروس "كوفيد 19" المستجد يحمي من الإصابة بالفيروس الجديد ويحمي من المضاعفات والمرض الشديد، لكنه لا يقوم بتقليل العدوى بين أفراد المجتمع.


كما أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، ارتفاع أعداد المسجلين الراغبين في الحصول على لقاح فيروس "كوفيد 19" المستجد، لدرجة تسجيل أكثر من ربع مليون في يوم واحد.


وأبان الدكتور العبدالعالي، إن المنحنى الوبائي للإصابات بفيروس "كوفيد 19" المستجد شهد ارتفاعاً منذ شهر يناير الماضي.


وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن الوزارة تواجه أرقاما مشابهة للأرقام المسجلة في شهر أبريل من العام الماضي 2020، مضيفاً، نحن في مراحل مقلقة جدا بسبب ارتفاع معدل الإصابات.


وتابع قائلاً، لا نريد معايشة الأرقام المرتفعة التي سجلت العام الماضي، مشدداً على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.


وأشار الدكتور العبدالعالي إلى أن التجمعات والسلوك الخاطئ الموجود حاليًا مؤلم ومؤسف جدًا في جميع المواقع.

وبشأن إمكانية فرض منع تجول للحد من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كوفيد 19" المستجد أكد أن الجهات المعنية لن تترد في اتخاذ إي إجراء يوفر الحماية الكاملة للجميع لمنع انتشار الفيروس المستجد.


ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إلى أن ارتفاع عدد المسجلين لتلقي لقاح "كوفيد 19" المستجد دليل على وعي المجتمع.



 

X