بلس /أخبار

جوجل يرسل رسالة للعالم: ارتدوا الأقنعة

شعار جوجل الجديد

لفتت رسومات الشعار المبتكرة من جوجل اليوم الثلاثاء، الانتباه إلى الحاجة إلى أقنعة الوجه مع استمرار انتشار جائحة فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ، مع رسم توضيحي محبب "الأقنعة لا تزال مهمة" قالت جوجل في رسومات الشعار المبتكرة الخاصة بها: ارتدِ قناعًا وأنقذ الأرواح.

وقالت فى رسالتها على توتير: "مع استمرار كوفيد - 19، في التأثير على المجتمعات في جميع أنحاء العالم ، ساعد في وقف الانتشار باتباع هذه الخطوات".

تحتوي رسومات الشعار المبتكرة ليوم الثلاثاء على إخفاء جميع الحروف الهجائية لـ "جوجل". من خلال ماسك أو قناع طبي للوجه كما قامت بتغيير الحرف "L" لحقنة لقاح

يأتى ذلك تزامنا مع تزايد بداية ظهور الموجة الثالثة لجائحة كورونا والتى كشرت عن أنيابها فى كثير من الدول بدأت تتزايد الإصابات بشكل حاد في جميع أنحاء العالم خاصة أوروبا، ففي إيطاليا تجاوز عدد الوفيات 100 ألف حالة، وفي فرنسا تخطت الوفيات الـ90 ألف وفاة، وبسبب زيادة عدد الإصابات في ألمانيا، طالبت الجمعية الألمانية لأطباء العناية المركزة، الحكومة بالعودة الفورية للتدابير الصارمة لاحتواء الموجة الثالثة من كوفيد-19.

وتعاطيا مع ذلك سيدتى التقت د. نبيلة اسكندر استشاري الصحة النفسية والطب النفسي للحديث عن الفوائد الغير تقليدية لارتداء الماسك

لا يستطيع الآخرون قراءة مشاعرك بوضوح بدون ظهور كل عضلة في وجهك للعالم الخارجي فيمكنك الاستمتاع ببعض ردود أفعالك العاطفية الرافضة أو السلبية تجاه أشخاص معينين تتضايق من مجرد رؤيتهم ولا تستطيعين التعبير عن مشاعرك تجاههم، بدءًا من الكراهية أو الرفض إلى السخرية أو أنواع أخرى من المشاعر غير الملائمة.

لو كنتى من هؤلاء الذين يستوعبون الأمور بهدوء يمكنك التحدث مع نفسك بهدوء دون علم أحد.

لن تنزعجى نفسيا من رؤية مشاعر سلبية من الآخرين فستكون مختفية خلف أقنعته ،  صحيح أن قراءة العواطف هي جزء أساسي من التواصل بين الأشخاص، ولكن إذا كنت شديد الحساسية تجاه انتقاد الآخرين وتشعرين سريعا بالإحراج، يصبح قناع الوجه هو وسيلة رائعة للتخلص من مشاعر الآخرين السلبية تجاهك، استرخى فستكون أكثر فاعلية في علاقاتك معهم.

يمكنك قضاء وقت ومال أقل فى العناية بمظهر وجهك وبشرتك ولن تحتاجى مساحيق تجميل لكل الوجه ستكتفين بمكياج للعينين فقط، وليس عليك صرف مزيد من المال لأحمر الشفاه فلن يراه أحد.

رائحة الفم الكريهة التى تنبعث من الآخرين لن تنزعجى بها بعد الآن، وأنت يمكنك تناول ما يحلو لك من الطعام ذو الروائح النفاذة فلن تقلقى من أن يشم الآخرين رائحة فمك.

للشابات والمراهقات فإن قناع الوجه المطبوع وذو الألوان الزاهية سيكون احد أهم عوامل الجذب ولفت الانتباه فى مظهرك ويمكننك التفنن والاستمتاع بتصميم أقنعة للوجه مميزة.

بالنهاية ، حتى لو لم تكونى قلقًة بشأن الإصابة بالفيروس فارتداء قناع الوجه كما يقول خبراء الصحة العامة يظهر حرصك واهتمامك وأنك قلقة بشأن صحة الأشخاص المهمين بالنسبة لك.

وبغض النظر عن كل الفوائد المذكورة بالأعلى سواء اجتماعية أو نفسية فالميزة الإضافية التي تتجاوز كل هذا هي أنك تقومى فعليًا بدورك في تقليل انتشار الوباء ، ليس فقط لمساعدة من تحبيهم ، ولكن أيضًا الآلاف التي يمكن أن يحميهم قناعك.

X