بلس /أخبار

مركز معارض الظهران يمدد تقديم لقاح كورونا على مدار الـ 24 ساعة

مركز معارض الظهران الدولي
من مركز معارض الظهران
من مركز اللقاحات في الظهران

تشهد السعودية إقبالاً كبيراً من مواطنيها والمقيمين على أرضها على أخذ لقاح كورونا المستجد "كوفيد 19".


وفي هذا السياق أعلن فرع وزارة الصحة في المنطقة الشرقية تمديد العمل في مركز لقاحات كورونا، الذي تمَّ إنشاؤه في مركز معارض الظهران الدولي بمدينة الظهران، ابتداءً من أمس الاثنين، ليصبح على مدار الـ ٢٤ ساعة يومياً.


وقد ارتفعت نسبة التطعيم بلقاح فيروس كورونا في المركز بـ ٩٠% خلال الأيام الماضية، حيث وصل عدد الحالات المطعَّمة إلى 11 ألف حالة في اليوم الواحد مرتفعةً من ستة آلاف حالة.


ويوجد في المنطقة الشرقية ٢٨ مركزاً لتقديم لقاحات كورونا، إضافة إلى المراكز والمستشفيات المخصصة لذلك، حيث تقدم الخدمات الصحية بكفاءة عالية، مع وجود أعداد ضخمة من المتطوعين والكوادر الطبية المؤهلة، التي تؤدي عملها بجودة ودقة من خلال تنظيم عملية الانتظار خارج المراكز، والترحيب بالقادمين، وإرشادهم، والإجابة عن أسئلتهم حول اللقاح.


ويعكس الإقبال الكبير على أخذ اللقاح وعي الشعب بأهميته، ويتم تلقيه بعد الحجز عن طريق تطبيق "صحتي"، الذي يعرض الأماكن القريبة منك وفي مدينتك، مع استعراض مواعيد الحجز لاختيار ما يناسبك، إضافة إلى سؤال المستخدم عن مخالطته السابقة لمرضى كورونا خلال مدةٍ محددة، وإذا ما كانت هناك حالات تستوجب رعايةً خاصة للحساسية من اللقاح، أو المعاناة من أمراضٍ معينة، وهو سهل الاستخدام إذ صُمِّم لتستخدمه كل الفئات العمرية بمختلف مستوياتها التعليمية.

X