مشاهير /مشاهير العرب

دينا الشربيني تقود حملة الدفاع عن عمرو يوسف: نتفرج بعدها نحكم

دشن عدد كبير من نجوم الفن هاشتاق بعنوان " نتفرج بعدها نحكم" للمطالبة بعرض مسلسل "الملك أحمس" للنجم عمرو يوسف، وبدأت الحملة من الحساب الرسمي للفنانة دينا الشربيني، حيث تم نشر بيان موحد قصير، يطالب بعدم الحكم على المسلسل بالإعدام قبل مشاهدته كاملا، وضرورة التماس العذر لصناع العمل ‘لى أية أخطاء، مع مناشدة بالتزام "المنافسة الشريفة" بين نجوم الفن في إشارة واضحة لإعلان محمد رمضان عزمه تقديم فيلم عن شخصية أحمس عام 2023.

دينا الشربيني
دينا الشربيني أول فنانة تنشر البيان الموحد لدعم عمرو يوسف

 

البيان الموحد جاء نصه: احنا بنعمل فن عشان نحكي حواديت عشان نسعد الناس ونسليهم ونخليهم يفكروا.. ما تحكمش على الجواب من عنوانه، من حقك تقرا الجواب كله وساعتها تحكم.

 

احنا بنعمل فن عشان نحكي حواديت عشان نسعد الناس ونسليهم ونخليهم يفكروا.. ماتحكمش على الجواب من عنوانه، من حقك تقرا الجواب...

تم النشر بواسطة ‏‎Dina Elsherbiny‎‏ في الثلاثاء، ٦ أبريل ٢٠٢١

تابع: ولو السوشيال ميديا تحولت لمحكمة فنية من حقها تمنع عرض أو توقف عمل مانعرفش بكرة هتحكم بإيه وممكن تظلم مين.

 

وواصل: من حقنا نحلم من حقنا نتخيل من حقنا نغلط من حقك تشوفنا حتى لو هتنتقدنا، ومن حقك برضه ماتتفرجش بس مطلب المنع خسارة وقطع عيش وظلم.

 

واختتم: وأي فنان بينافس بشرف وأخلاق سيدعم زميله، وإحنا بندعم زمايلنا الشرفاء.

 

وقام بنشر البيان حتى اللحظة النجم الكوميدي أحمد فهمي والمخرج عمرو سلامة، وياسين أحمد السقا أحد ابطال مسلسل الملك أحمس، آيتن عامر، وكندة علوش في أول رد فعل لدعم زوجها منذ صدور قرار خضوع المسلسل لمراجعة شاملة قبل التصريح بعرضه في موسم رمضان 2021.

 

يذكر أن المجموعة المتحدة أصدرت بيانا مساء الأحد الماضي، أعلنت خلاله أن المسلسل سيخضع للمراجعة بواسطة عدد من خبرا الاثار، وسيتم اتخاذ قرار عرضه أو تأجيله وفقا للبيان النهائي للجنة.

 

وأكد البيان أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قررت تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع لمشاهدة مسلسل الملك، ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في رمضان المقبل.

 

وقال حسام صالح، المدير التنفيذي لمجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن مسلسل "الملك" تحت الدراسة في الوقت الحالي.

 

 

وتابع قائلا: ظهر بعض اللغط، وطبعًا الشركة المنتجة لها رأي أن الدراما لا تُجسد التاريخ، ولا تقوم بالتأريخ، وإنما تعبر عن المشاعر الموجودة في هذه الفترة.. وهذا العمل تحديدًا يتم مراجعته في الوقت الحالي».

 

يذكر أنه فور انتهاء احتفالية نقل 22 ملك مصري من متحف التحرير إلى متحف الحضارة، انطلقت حملة لوقف عرض مسلسل "الملك" نظرا لوجود أخطاء جسيمة في الأزياء والديكور، وظهور عمرو يوسف بلحية مخالفا المعتقدات الملكية المصرية القديمة.

 

مسلسل "الملك" قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوى، وموسيقى خالد حماد، بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، ريم مصطفى وماجد المصرى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X