كمامة ذكية تقي من الفيروسات من ابتكار شركة ألعاب

الصورة من موقع design-milk.com

على الرغم من انطلاق حملات التطعيم في معظم بلدان العالم ضد فيروس كورونا المستجد، إلا أن قلة الاستجابة تدفع بالهيئات الصحية إلى متابعة نشر الإرشادات المتعلقة بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، والتعقيم... وفي هذا الإطار، ابتكرت شركة "رازر" العالمية لتصنيع أجهزة الألعاب، قناع الوجه الذكي القابل لإعادة الاستخدام.

 

الصورة من موقع crumpa.com



تدعي شركة "رازر" أنها صنعت قناع الوجه الأكثر ذكاء في العالم؛ فجهاز التنفس الصناعي N95 الجديد القابل لإعادة الاستخدام، وهو يسمى Project Hazel، يتمتع بغلاف خارجي لماع، مصنوع من البلاستيك المعاد تدويره والمقاوم للماء والخدوش، وهو شفاف للسماح بقراءة الشفاه ورؤية إشارات الوجه عند الدردشة. في الجهاز أيضاً ميكروفونات مدمجة، حتى لا يكون الصوت مكتومًا أثناء تحدث مرتدي القناع.

تابعوا المزيد: البتكوين للمبتدئين


تسمح إضاءة Chroma RGB في جهازي التهوية بالتوهج، وحتى تسليط الضوء تلقائيًا على فم مرتدي القناع، عندما يحل الظلام، حتى يتمكن الآخرون من رؤيته فيما يتحدث. وتقول "رازر" إن "قناع الوجه الذكي والمبتكر مريح للارتداء بفضل تزويده بحلقات الأذن القابلة للتعديل".
تعمل الشركة مع فريق من الخبراء الطبيين والعلماء الذين يساعدون في تطوير القناع.
وتضيف الشركة أن "Project Hazel سيستخدم أجهزة نشطة لتصفية الهواء عند الاستنشاق، بالإضافة إلى ثاني أكسيد الكربون عند الزفير، وستتحقق جراء ذلك تصفية 95% من الجسيمات المحمولة جواً، بما في ذلك فيروس" كورونا"، ومسببات الأمراض الشائعة الأخرى".
لم تلتزم الشركة بأي تاريخ الإصدار ، ولو انها ستحتاج إلى موافقات طبية وبيئية بالحملة قبل إطلاق منتجها في الأسواق.

تابعوا المزيد: «يوتيوب كيدز» في المنطقة العربية