ليلة «يولة فزاع» الثانية تبتسم للســـراح وترشـــح المنصوري

جاءت الليلة الثانية من منافسات بطولة فزاع لليولة أشبه بكرنفال فني وتراثي متكامل، في دورتها الرابعة عشرة، التي تقام برعاية مباشرة من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ضمن كوكبة بطولات فزاع التراثية.
وأسهمت إقامة البطولة في قلعة الميدان داخل القرية العالمية في دبي لاند، في توافد أعداد غفيرة من الجمهور، لمتابعة المنافسات والفقرات الفنية والشعرية، بخلاف جمهور المتسابقين الـ40، الذين يفضلون عادة مؤازرة من يراهنون على انتزاعه كأس البطولة من لحظة انطلاقتها.

وألهب الفنان الإماراتي حربي العامري، الذي حل ضيف الفقرة الغنائية، حماسة الجمهور، الذي كان على موعد أيضاً مع فقرة شعرية مميزة، ضيفها الشاعر عبدالله بن قصير الدرعي، فيما كانت مفاجأة فقرات الاستضافة الطفلة علياء الكتبي، التي ألقت عن ظهر غيب قصيدة كاملة للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وفنياً لم تذهب نتيجة أولى جولات البطولة بعيداً عن المتوقع، حيث انتزع في الليلة الثانية من البطولة المتسابق عبدالرحمن السراح، بطاقة التأهل، فيما بدا أن تلك الليلة ترشح «فنيا» متسابقاً شهد أداؤه إشادة استثنائية من لجنة التحكيم وثناء جماهيرياً، وهو راشد سعيد بن حرمش المنصوري، رغم عدم حسم الأمر بعد، وانتظاره الترشيحات الفعلية للجمهور، التي تصل عبر الرسائل النصية القصيرة.
من جانبها، أشادت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان لإحياء التراث، بجميع المشاركين في الجولة الثانية، خصوصا راشد سعيد بن حرمش المنصوري، الذي نجح في قرع الجرس ثلاث مرات، مشيرة إلى أن بطولة هذا العام ستشهد منافسات قوية بين جميع المتسابقين.