لايف ستايل /تكنولوجيا

"تايغر تيك كوفيد بلس" للكشف عن أعراض كورونا

الصورة من موقع luxuo.com

أصدرت "إدارة الغذاء والدواء" الأمريكية (FDA) تصريحاً باستخدام أول جهاز فحص ، في حالات الطوارئ، لفيروس كورونا، يُسمى بـ"تايغر تيك كوفيد بلس" Tiger Tech COVID Plus.

الصورة من موقع luxuo.com


يستخدم الجهاز المبتكر القابل للارتداء نموذجاً احتمالياً للتعلم الآلي، وذلك لتوفير فحص غير تشخيصي لبعض المؤشرات الحيوية التي قد تشير إلى إصابة الفرد بـ "كوفيد_19". وفق البيان الصحافي الصادر عن "إدارة الغذاء والدواء"، فإن جهاز مراقبة COVID Plus مخصص للاستخدام من قبل أفراد مدربين، وذلك للمساعدة في منع التعرض لفيروس SARS-CoV-2، وهو الفيروس المسبب لـ "كوفيد_19".

تابعوا المزيد: معلومات لا ينبغي مشاركتها في وسائل التواصل!


شاشة COVID Plus الجديدة عبارة عن شريط ذراع به مستشعرات مدمجة تلتقط إشارات بيومترية، ومعالج كمبيوتر صغير. يعمل الجهاز عن طريق تحديد المؤشرات الحيوية التي قد تدل على وجود SARS-CoV-2 أو حالات أخرى، مثل: السرطان أو ردود الفعل التحسسية الخطيرة. لاستخدام شاشة Tiger Tech COVID Plus، يتم ربط الجهاز بالذراع الأيسر للمريض، فوق الكوع. وعلى مدى أكثر من 3 إلى 5 دقائق، ستراقب المستشعرات المدمجة تدفق دم المريض للحصول على إشارات. بعد ذلك، يأخذ معالج الكمبيوتر القراءات ويضعها من خلال نموذج التعلم الآلي الاحتمالي الخاص به، لتتم مقارنة المؤشرات الحيوية للمريض بآلاف الموضوعات الأخرى المتعلقة بفيروس كورونا وغيره. وباستخدام هذا التحليل الإحصائي، تحدد شاشة COVID Plus ما إذا كان الفرد بين عن أي إشارات، مثل: فرط التخثر ، المرتبطة بـ "كوفيد_19". تظهر نتائج الاختبار من خلال أضواء ملونة مختلفة.
تشدد "إدارة الغذاء والدواء" الأمريكية على أن شاشة Tiger Tech COVID Plus لا تهدف إلى تشخيص عدوى SARS-CoV-2. بدلاً من ذلك، من المفترض استخدامها على الأشخاص المحتمل إصابتهم والذين لم تظهر عليهم أعراض "كوفيد_19". في دراسة، سُجل 467 فرداً من دون أعراض، من بينهم 69 حالة مؤكدة إيجابية. فقد نجح مراقب COVID Plus في تحديد أن 98.6٪ من الأفراد المصابين بـ "كوفيد_19" يمتلكون علامات بيولوجية محددة.
يعد هذا الجهاز المبتكر جزءاً من التزام الولايات المتحدة بإبطاء انتشار "كوفيد_19"، ووفقًا لشركة Tiger Tech، هو يعد "مغيرًا لقواعد اللعبة إذ سيساعد في وقف انتشار الوباء".

تابعوا المزيد: فيسبوك تُعلن عن منتدى تجريبي لمواكبة تطوّر الدردشة الصوتية

X