الرضاعات البلاستيكية "مسرطنة"

3 صور
الكثير من الأمهات يستخدمن الرضاعات البلاستيكية لإطعام أطفالهن، ولكنهن لا يعرفن ما قد تتسبب به الرضاعات البلاستيكية من مضار، حيث حذر المختص في صحة البيئة ومدير الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة الأحساء الدكتور حسن بن إبراهيم الخرس من استخدام الرضاعات البلاستيكية؛ لما تحمله من مضار صحية خطيرة على الأطفال، داعياً الأمهات والآباء لاستبدالها بالرضاعات الزجاجية، أو تلك المصنوعة من البولي إيثيلين، للحفاظ على صحة أطفالهم.
ووفقاً لـ"الرياض"، أشار الدكتور الخرس إلى أن الكثير من الأمهات يستخدمن رضاعات الأطفال من النوع البلاستيكي، دون الالتفات إلى خطورة هذا النوع من الرضاعات، لاسيما تلك التي تحوي مادة البيسفينول أ "Bisphenol A"، محذراً من أنها مادة خطرة ثبت أنها تسبب السرطان، كما أنها تسبب ظاهرة زيادة النشاط لدى الأطفال، بالإضافة إلى ضعف المناعة لديهم.
كما حذر الدكتور الخرس من تزايد هجرة هذه المادة إلى محتوى العبوة من شراب الحليب أو سواه إذا تعرضت للحرارة أثناء عمليات التعقيم، مؤكداً تحذيره مرة أخرى أنها تزداد خطورة بازدياد تآكل الطبقة الداخلية للقارورة، والتي تظهر على شكل غشاوة لسطح الرضاعة من الداخل.
الجدير بالذكر، كشفت دراسة أمريكية سابقة عن وجود علاقة بين مادة كيميائية أساسية في صناعة الأدوات البلاستيكية وإصابة الأطفال بالربو.