اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل أماكن الوجهات السياحية في أستراليا

إلى "آيرز روك" ودار أوبرا سيدني، تشتمل مناطق الجذب السياحي في أستراليا على وجهات غير مشهورة، ولكنها مثيرة للإعجاب. في الآتي، أفضل أماكن والوجهات السياحية في أستراليا.

 

دار سيدني للأوبرا

تعدّ دار الأوبرا في سيدني بمثابة "تحفة" معمارية من القرن العشرين؛ كان صممها وبناها المهندس المعماري يورن أوتزون لتعكس صورة سفينة شراعية ضخمة. هي تضم مقاعد متعددة، وتستضيف أكثر من 1500 عرض في كل عام. تُعد دار الأوبرا الشهيرة في سيدني، والمحاطة بالمناظر الجذابة لميناء سيدني والحدائق النباتية الملكية، واحدة من أشهر المعالم في أستراليا.

 

الحاجز المرجاني العظيم

تجذب الوجهة الغواصين بخاصة، وهي أكبر نظام حاجز للشعاب المرجانية في العالم، والمعروف باسم "الحاجز المرجاني العظيم". يقع في بحر المرجان، ويضم مساحة تحتوي على أكثر من 2900 من الشعاب المرجانية ومئات الجزر والجزر المنخفضة. تمثل الطريقة المفضلة في استكشاف الشعاب المرجانية، في القيام برحلة باستخدام القارب. وفي هذا الإطار، تعدّ مدينة "كيرنز" البوابة الرئيسة للشعاب المرجانية.

تابعوا المزيد: حلول الديكور لركن العمل المنزلي في غرفة ضيقة

 

"آيرز روك"

يعدّ "آيرز روك" كل من أحجار المتراصة في مشهد يجذب السائحين، وذلك في متنزه Uluru-Kata Tjuta الوطني في الإقليم الشمالي. يرتفع هذا التكوين الكبير من الحجر الرملي لأكثر من 340 مترًا؛ من خصائص الصخور أنها تغير ألوانها عند غروب الشمس. إشارة إلى أن قبيلة السكان الأصليين المحلية، المعروفة باسم Anangu، تسمي الصخرة Uluru وتعتبرها موقعاً رمزياً حسب معتقداتها.

 

حديقة "كاكادو" الوطنية

تقع "كاكادو" في الإقليم الشمالي، بأستراليا، على بعد نحو ثلاث ساعات شمالي داروين، وهي أكبر حديقة وطنية في البلاد. هناك الكثير لرؤيته في الحديقة، بما في ذلك الفن الصخري للسكان الأصليين. تعدّ هذه الحديقة أيضاً موطن العديد من الأنواع المختلفة من الحياة البرية، بما في ذلك الولب والدينغو والتماسيح، بالإضافة إلى ثلث أنواع الطيور في أستراليا، وبالتالي هي الوجهة الحلم لمراقبي الطيور.

 

جزر "وايت سانداي"

تقع هذه المجموعة المذهلة المكونة من 74 جزيرة في وسط "الحاجز المرجاني العظيم" بأستراليا، الأمر الذي يجعلها نقطة انطلاق مثالية للمسافرين الباحثين عن استكشاف الحياة البحرية الرائعة والملونة التي تعيش في مياه هذه المنطقة. على الرغم من أن معظم جزر "وايت سانداي" مهجورة، إلا أن سبع جزر منها تحتوي على منتجعات رائعة، بما في ذلك "ون آند أونلي" المشهور عالمياً في جزيرة هايمان، والمفضل في صفوف المشاهير والأثرياء. يعد شاطئ Whitehaven Beach أحد أجمل جزر "وايت سانداي"، لا سيّما رماله البيض. هذه الجزر هي الخيار الأمثل للمسافرين الباحثين عن إجازة سعيدة في جزيرة استوائية جميلة أو لهواة الغوص.

تابعوا المزيد: موضة الموسم الأثاث دائري الشكل