اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة تطوير بوابة الدرعية تحتفل بمسابقة يوم التراث العالمي

2 صور

تحتفي هيئة تطوير بوابة الدرعية باليوم العالمي للتراث الموافق 18 إبريل، حيث أطلقت العنان لمسابقة يوم التراث العالمي تحت شعار "ماضٍ متشابك، ومستقبلٌ متنوع"، وتسلِّط فيه الضوء على التراث السعودي؛ للتعريف به للجمهورين المحلي والعالمي، وتأتي المسابقة بالتعاون مع "الآيكوموس السعودي".

وستتاح المشاركة عبر فئة التراث العمراني والتراث الطبيعي والصور على أن تشمل فئة التراث العمراني المناطق والقرى التاريخية ومواقع التراث العمراني والمعماري التي تملك الأصالة والتكامل والقيمة الاستثنائية. 

في حين تشمل فئة التراث الطبيعي العناصر الطبيعية، مثل: الجبال والأودية والصحاري والسهول والهضاب والجزر وشواطئ البحر والحدائق الطبيعية ذات المناظر والتكوينات الجيولوجية المميزة، وتعتمد الصور على فيديو قصير يسلِّط الضوء على التراث السعودي.

بوابة الدرعية 

وأوضحت الهيئة عبر حسابها الرسمي في تويتر شروط وضوابط مسابقة يوم التراث العالمي، على أن تكون المشاركة بعمل أصلي غير منسوخ من أعمال الغير، وفي حال تقديم عمل منسوخ تقع المسئولية على المُشَارِك، ويلزم أن تكون المشاركة بمقطع فيديو مدته من 60-120 ثانية، وأكدت الهيئة على إرسال المشاركة على هيئة رابط على أحد تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي: إنستقرام، تويتر، يوتيوب، تيك توك، أو جوجل درايف، أو برنامج we transfer، على أن يكون أقصى حجم هو 25 ميجابايت. 

في حين أن آخر موعد كان بتاريخ 7 إبريل 2021 قبل ساعات، لتكون على موعد في الـ 18 من إبريل المقبل بمسابقة التراث العالمي.