اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشيخ محمد بن راشد يُطلق حملة "100 مليون وجبة" بمناسبة شهر رمضان

الشيخ محمد بن راشد يُطلق حملة "100 مليون وجبة" بمناسبة شهر رمضان

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، حملة إنسانية جديدة تحمل اسم "100 مليون وجبة" بشكل رسمي، في محاولة لتوفير الدعم الغذائي في 20 دولة حول العالم، وذلك بمناسبة شهر رمضان المُبارك.

6

وكتب الشيخ محمد بن راشد في تغريدة له على موقع "تويتر": "الإخوة والأخوات، دفعت جائحة كوفيد العديد من الشعوب لتحديات معيشية غير مسبوقة، فيوجد 52 مليون شخص مُهدّد بالجوع على بُعد 4 ساعات منا فقط، ونطلق اليوم حملة 100 مليون وجبة، أكبر حملة من نوعها لإطعام الطعام وتوزيع 100 مليون وجبة في 20 دولة في المنطقة".

كما تعتمد حملة "100 مليون وجبة"، على مجموعة من التبرعات الخاصة بالأفراد ورجال الأعمال والشركات والمؤسسات، لتوفير الوجبات الغذائية من أجل تقديمها للفئات المُستحقة للدعم داخل الدول التي سيتم تنفيذ المبادرة الإنسانية فيها.

وتعمل مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، على تنفيذ حملة "100 مليون وجبة" في 20 دولة حول العالم، والتي يوجد من بينها عدد من الدول في قارتيّ آسيا وأفريقيا.

وتُعتبر تلك المبادرة استكمالاً لحملة "10 ملايين وجبة" التي تم إطلاقها في العام الماضي داخل الإمارات، لمساعدة الأسر المستحقة للدعم في ظل الأزمة الاقتصادية التي حدثت بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجدّ.

وتهدف الحملة الإنسانية التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد، إلى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة الخاصة بتحسين حياة الشعوب، وتوفير الأمن الغذائي بحلول عام 2030.

هذا وتأتي حملة "100 مليون وجبة"، ضمن مبادرات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وتُعدّ أكبر حملة إنسانية من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.