سياحة /وجهات سياحية

أجمل متنزهات المنطقة الشرقية وحدائقها

أجمل متنزهات المنطقة الشرقية وحدائقها

المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية تضمّ مقومات السياحة الترفيهية، وهي تستقطب المحليين والأجانب إلى معالمها، ولا سيما المنتزهات والحدائق. في الآتي، زيارة إلى أجمل متنزهات المنطقة الشرقية وحدائقها.


متنزه القناة المائية في الجبيل


متنزه القناة المائية، في حي الخليج، بالقرب من مبنى الهيئة الملكية بالجبيل، هو الخامس في الجبيل الصناعية؛ يحتوي على جلسات من الثيل ومظلات الجلوس وملاهي الأطفال، بالإضافة إلى البحيرة. أشجاره الوافرة تجعل منه مقصداً للطيور المهاجرة في فصلي الشتاء والربيع، بالإضافه إلى كثرة الجسور فيه والممرات للمشاة والمسطحات الخضراء.


حديقة الشفاء في الدمام


تعدّ حديقة الشفاء الواقعة في الدمام من أجمل وأحلى الحدائق، وأكثرها هدوءاً. يقصدها الزائرون للاسترخاء، فهي متنفس رائع لأهالي حي منطقة الشفاء، لكثرة المسطحات الخضراء فيها، ومرافقها والتسهيلات التي تقدمها للزائرين، بالإضافة المقاهي والمطاعم وألعاب الأطفال المميزة.

تابعوا المزيد: السعودية تحتضن أطول وأسرع أفعوانية في العالم


حديقة الأمير سعود بن جلوي في الخبر


تعد حديقة الأمير سعود بن جلوي من أماكن الترفيه والترويح عن النفس المثالية للعائلات، وتقع في موقع استراتيجي على تقاطع شارع الملك عبدالله بن عبد العزيز مع شارع الملك عبد العزيز. وتضم ركناً لألعاب الأطفال ومسبحاً، ومظلات خشبية صالحة للجلسات، إضافة إلى المرافق الخدمية المُنوعة للاستمتاع بالهدوء الذي يخيم على المكان وبالمناظر الطبيعية للأشجار والمسطحات التي ترسم مشهداً مريحاً ومهدئاً للأعصاب، الأمر الذي يساعد في تمضية أوقات سعيدة من قبل الأهالي وأطفالهم.


متنزه الدفي في مدينة الجبيل


حديقة الدفي تقع شمالي مدينة الجبيل الصناعية، وتعدّ أكبر منطقة خضراء في المدينة، ومن أجمل الأماكن السياحية في الجبيل التي تتميز بالبساطة في التصميم والديكور. هناك، تتعدّد الأنشطة المتاحة؛ فالأطفال يمكنهم اللعب بحرية أمام أعين آبائهم وممارسة رياضة كرة القدم والاسترخاء في جو الطبيعة الخلاب، حيث يتميز المنتزه بوجود الأشجار الكثيفة وأشجار النخيل والأزهار الملونة. إلى ذلك، تتعدّد الأماكن الخاصة بالمشي وركوب الدراجات.

تابعوا المزيد: نشاطات غير متوقعة في مطارات العالم للترفيه عن المسافرين

X