اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التعليم الجامعي: حالة واحدة يمكن أن تكون الاختبارات فيها حضوريًّا

هذه الحالة تكمن في توفير مناخ مناسب لتأدية الاختبارات حضوريا
حالة واحدة يمكن أن تكون الاختبارات فيها حضورياً
3 صور

تزامناً مع اقتراب موعد اختبارات الفصل لدراسي الثاني للعام 1442هـ، في المملكة العربية السعودية، فقد كشف المتحدث الرسمي باسم التعليم الجامعي، عن حالة واحدة يمكن من خلالها أن تكون الاختبارات لهذا الفصل الدراسي حضورياً.


وفي التفاصيل، فقد أكد المتحدث باسم التعليم الجامعي، طارق الأحمري، أن الأصل في اختبارات طلاب الجامعات أن تكون "عن بُعد" إلا إذا اتخذت إدارة الجامعات قرارات أخرى وفقاً لما يتضح لها من مناخ مناسب لتأديتها حضورياً.


وأهاب الأحمري، بالطلاب عدم الحضور للجامعات في حالة مخالطة مصابين أو أن لديهم أعراض لفيروس "كوفيد 19" الجديد، وذلك حفاظاً على صحة الجميع في الحرم الجامعي.


وأوضح الأحمري خلال مؤتمر بحث مستجدات فيروس "كوفيد 19" الجديد في المملكة العربية السعودية، أنه يشترط إظهار تطبيق (توكلنا و تطبيق تباعد) للدخول للجماعة وأخذ قياس درجات الحرارة، كما أهاب بمنسوبي الجامعات بضرورة تلقي اللقاحات.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم التعليم الجامعي، أن منصة مدرستي تعد ضمن أهم 4 منصات تعليمية في العالم، مشيراً، إلى أن الجامعات تشارك بـ 30 مركزا للقاحات فيروس "كوفيد 19" الجديد على مستوى المملكة.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت تسجيل 799 إصابة جديدة بالفيروس الجديد خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة، كما تم تسجيل 548 حالة تعافي منفيروس "كوفيد 19" الجديد، بينما تم تسجيل 7 حالات وفاة.