بلس /أخبار

إتاحة إصدار تصاريح العمرة من خلال الفنادق المحيطة بساحات الحرم المكي

إتاحة إصدار تصاريح العمرة من خلال الفنادق المحيطة بساحات الحرم المكي

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك عام 1442هـ، فقد أتاحت وزارة الحج والعمرة إمكانية إصدار تصاريح العمرة خلال شهر رمضان الفضيل عن طريق الفنادق المحيطة بساحات المسجد الحرام.


وأبانت وزارة الحج والعمرة، أن ذلك يأتي بالتنسيق مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا".


وأوضحت وزارة الحج والعمرة، أن إصدار تصاريح العمرة عن طريق الفنادق المحيطة بالحرم المكي ستكون من خلال تطبيقي (اعتمرنا و توكلنا)، وذلك-طبقًا للاشتراطات التنظيمية والبروتوكولات الصحية المعتمدة، مشيرةً، إلى أنه يستثنى من ذلك تصاريح "الصلاة في المسجد الحرام".


وأفادت وزارة الحج والعمرة، أن ذلك يأتي إضافة إلى ما سبق إعلانه في شأن ضوابط وآليات إصدار تصاريح العمرة والصلاة في المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك للراغبين في ذلك ممن تنطبق عليهم الاشتراطات الصحية.


وأكدت وزارة الحج والعمرة حرصها هي وشركاء النجاح في منظومة خدمات ضيوف الرحمن من القطاع العام والخاص على تيسير أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك عام 1442هـ والإشراف على راحتهم مع الحرص والتأكيد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة وصحة وأمن قاصدي المسجد الحرام.


وكانت وزارة الحج والعمرة قد كشفت مؤخراً عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن آليات وضوابط إصدار تصاريح والعمرة خلال شهر رمضن المبارك عام 1442هـ.

X