لايف ستايل /تكنولوجيا

خرائط غوغل تُضيف الواقع المُعزّز للتجول في مراكز التسوق

خرائط غوغل تُضيف الواقع المُعزّز للتجول في مراكز التسوق

تستعدّ شركة "غوغل" الأمريكية، لطرح ميزة جديدة لجعل استخدام الخرائط أكثر سهولة أثناء التنقل، حيث تعمل الشركة على تطوير ميزة الواقع المُعزّز "Live View"، لجعل تطبيق الخرائط أكثر إفادة للمستخدمين من جميع أنحاء العالم.

تطبيق خرائط غوغل
تطبيق خرائط غوغل

ويتميز التطبيق باعتماده على التنقل من خلال استخدام "الواقع المُعزّز"، داخل بعض المواقع والأماكن المختلفة حول العالم مثل المطارات ومراكز التسوق ومحطات القطارات وغيرها، بالإضافة إلى أن تطبيق الخرائط يُقدّم للمستخدمين توصية بأفضل الاتجاهات الصديقة للبيئة في الطرق المختلفة.

كما تُجري شركة "غوغل" تطويرًا على ميزة الواقع المُعزّز "Live View"، لتسهيل رؤية الوجهة المقررة من قِبل المستخدمين، وذلك من خلال استخدام الكاميرا الخاصة بالهاتف.

وتُقدّم الشركة الأمريكية ميزة ""Live View على الهواتف الذكية، في الوقت الراهن داخل الأماكن المُغلقة في بعض مراكز التسوق الموجودة في أمريكا، وتستعدّ "غوغل" لإطلاق تطبيقها المطوّر في الأشهر القليلة المقبلة داخل المراكز التجارية ومحطات الترانزيت والمطارات في بعض مدن اليابان وألمانيا، عبر الهواتف المُعتمدة على نظاميَ "أندرويد" و "أي أو إس".

وتُتيح الميزة المطوّرة من "غوغل" لمستخدميها البحث عن أي وجهة أو موقع والوصول إلى بعض الأماكن التي يحرص المستخدمون على زيارتها أو الذهاب إليها، مثل المطاعم والمراكز التجارية المختلفة، بالإضافة إلى تسهيل العثور على وأجهزة الصراف الآلي وعدادات تسجيل الوصول ومكاتب التذاكر وغيرها من الأماكن الضرورية للمستخدمين.

 

X