سياحة /وجهات سياحية

أهم فنادق مكة المطلة على الحرم

أهم فنادق مكة المطلة على الحرم

عند أداء فريضة العمرة أو الحجّ، يمكن الإقامة في مكان يشرف على الكعبة، فلمجرد بلوغ مدينة مكة المكرمة بعد رحلة طويلة أول ما يرغب المرء به هو رؤية الكعبة المشرفة، لذا تعدّالفنادق المطلة مباشرة على الكعبة من الخيارات المثالية للإقامة. وفي الآتي لمحة عنها.


"فندق برج ساعة مكة الملكي فيرمونت"


فندق "برج الساعة الملكي مكة" من "فيرمونت" هو أحد الأبنية الأكثر ارتفاعاً في العالم، وجزء من مجمع "أبراج البيت". وعند الإقامة فيه، سيكون النزيل في مركز مكة المكرمة، على بُعد 10 دقائق بالسيارة عن مسجد فقيه. هناك أيضاً إطلالة على الكعبة وخدمات ممتازة تلبي حاجات النزلاء بأعلى المستويات.

تابعوا المزيد: أشهر جزر السعودية وأجملها


"حياة ريجينسي مكة"


يوفر الفندق إطلالة رائعة على الكعبة الشريفة والمسجد الحرام، فهو يقع في قلب مدينة مكة المكرمة، كما يبعد دقيقة واحدة سيراً على الأقدام عن المسجد الحرام. الغرف مؤثثة بمفروشات عصرية جذابة، وتتمتع بديكور أنيق، بالإضافة إلى أحدث الخدمات والمرافق. وهناك جناح ملكي فاخر في الطبقة الـ18، مع إطلالة مميزة على الحرم المكي الشريف.


"هيلتون مكة للأجنحة الفندقية


يطل هذا الفندق على الكعبة والحرم المكي، وهو يضمّ 614 غرفة ذات ديكورات عصرية مميزة، مع غرف للصلاة مواجهة للكعبة الشريفة، بالإضافة إلى ثلاثة مطاعم تقدم مأكولات آسيوية وعربية. ويبعد الفندق دقائق قليلة، سيرًا على الأقدام، من المسجد الحرام.


"فندق أبراج الكسوة مكة"


يبعد الفندق 15 دقيقة سيراً على الأقدام من المسجد الحرام، وهو يُقدّم غرفاً تشرف على الحرم المكي الشريف، مع كل المرافق. يرتفع عدد الغرف إلى 5.578 غرفة، حديثة، مريحة وأنيقة. ويعدّ الفندق هو الأكبر في مكة المكرمة، ويقدم خدماته لمجموعات الحج والعمرة من جميع أنحاء العالم. وهناك أيضاً غرف خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة. عند الإقامة في فندق أبراج الكسوة بمكة المكرمة، سيكون النزلاء على بعد مسافة قريبة من بوابة الملك فهد والحرم المكي .

تابعوا المزيد: منطقة جبل طارق تودع كورونا بتطعيم كل السكان


"فندق أبراج مكة ميلينيوم"


يطلّ هذا الفندق الفخم والواقع في شارع ابراهيم الخليل، في وسط مدينة مكة في المملكة العربية السعودية، على الحرم بمكة. وهو يخيّر النزلاء بين الإقامة في الغرف المطلة على المدينة والغرف المطلة على الجبال، ويوفر نادياً صحياً ووجبات للأطفال وخدمة مجالسة الرضع. يبعد الفندق عن المسجد الحرام، وتحديداً بوابة الملك عبد الله 67 متراً.


"فندق وريزيدنسز موڤنبيك برج هاجر مكة"


يمثل فندق "موفنبيك برج هاجر" جزءاً من مجمّع "أبراج البيت" السكني الرائع، ويطلّ على الحرم المكي مباشرةً، أمام بوابة الملك عبد العزيز. كل غرف الفندق متساوية في الحجم، ومؤثثة بأثاث خشبي عصري، مع إطلالات رائعة. إشارة إلى أن مبنى الفندق يحجز مكاناً له على لائحة الأبنية الأكثر ارتفاعا في العالم، ويضمّ مجموعة من المرافق لتناول الطعام وتشكيلة واسعة ومبتكرة من الأطباق العالمية والمأكولات السويسرية. يبعد الفندق عن المسجد الحرام، وتحديداً عن بوابة الملك عبد الله، مسافة 2.6 كيلومتراً.


"إنتركونتننتال دار التوحيد مكة المكرمة"


موقع فندق "انتركونتننتال دار التوحيد" المركزي في شارع إبراهيم الخليل في مكة، يقربه من أكثر المواقع زيارة في المدينة، مثل: بوابة الملك فهد ومقبرة المعلاة على مسافة 3 كيلومترات. يحتوي الفندق على غرف واسعة مؤثثة بأثاث أنيق، مع إطلالات بانورامية على المسجد الحرام. ديكورات غرف الفندق شرقية الطراز، وتشتمل على مجموعة من وسائل الراحة العصرية. ويحتوي الفندق على 3 مطاعم يمكن للضيوف الاختيار بينها.

تابعوا المزيد: أجمل متنزهات المنطقة الشرقية وحدائقها

X