بلس /أخبار

الصحة السعودية: خدمة أولوية مخصصة لهذه الفئة

خدمة أولوية مقدمة لجميع المواطنين والمقيمين بدون تسجيل أو موعد أو انتظار

كشفت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" عن إطلاق خدمة "أولوية" لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بلا استثناء.


ونشرت وزارة الصحة على حسابها في موقع "تويتر" ومنصتها التوعوية "عش بصحة" إنفوغراف توضيحي لخدمة "أولوية".


وأبانت اوزارة الصحة أن خدمة "أولوية" يتم من خلالها ‎إتاحة إمكانية التطعيم السريع بلقاح فيروس "كوفيد19" الجديد، لمن تزيد أعمارهم عن 75سنة وأكثر حالياً.


وبحسب وزارة الصحة فإن خدمة "أولوية"، مقدمة لجميع المواطنين والمقيمين بدون تسجيل أو موعد أو انتظار، وذلك بشكل مباشر من خلال زيارة أقرب مركز لقاح بكافة مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت مؤخراً عن إتاحة أخذ لقاح فيروس "كوفيد 19" الجديد مباشرة بدون حجز موعد في تطبيق (صحتي) للفئة العمرية من ٧٥ عامًا وأكثر، وذلك من خلال التوجه إلى أقرب مركز تطعيم في جميع مناطق المملكة.


كما قدمت وزارة الصحة في وقت سابق عدد من النصائح المهمة التي تساعد في التقليل من انتشار فيروس "كوفيد 19" الجديد.


ونصحت وزارة الصحة في انفوغراف نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، ومن أهمها، "لبس الكمامة، الحفاظ على التباعد الاجتماعي، التعقيم، عدم المصافحة، التهوية الجيدة، الحد من التجمعات، التسجيل لأخذ اللقاح المضاد للفيروس الجديد".

X