لايف ستايل /تكنولوجيا

مفاجآت آبل في حدث المطورين لهذا العام

مفاجآت آبل في حدث المطورين لهذا العام

تستعدّ شركة آبل الأمريكية، لإطلاق مؤتمرها السنوي للمطورين خلال الفترة من 7 إلى 11 يونيو 2021، تحت عنوان "WWDC 2021". وسيُنظّم المؤتمر المرتقب عن بُعد، في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية للحدّ من تفشي عدوى فيروس كورونا المُستجدّ.

مقر آبل
شركة آبل

ويحمل المؤتمر الخاص بشركة "آبل" العديد من المفاجآت الكبيرة للمستخدمين، حيث يتوقع عدد من خبراء التقنية أن يُطلق نظام "iOS 15" الذي سيأتي بتغييرات عدة تتعلّق بواجهات التشغيل وأيقونات التطبيقات، بجانب تحسين القدرات الخاصة بتطبيق "FaceTime" الموجود على هواتف آيفون.

كما يُتوقع أن تطرح الشركة الأمريكية، نظام "Watch OS 8" الذي يُعتبر مُخصصًا للساعات الذكية، وسيحمل العديد من الميزات والخصائص الجديدة التي تتعلّق بواجهات التشغيل، بالإضافة إلى التحكم في الساعات الذكية من خلال الأوامر الصوتية التي ستعتمدها "آبل".


وتُجهز "آبل" أيضًا لإطلاق نظام "macOS 12" الجديد الذي سيعمل على الحواسب المُجهزة بمعالجات "М1" المصنوعة من قِبل شركة "آبل" نفسها، حيث سيُقدّم النظام الحديث العديد من الميزات الجديدة للحواسب المحمولة، مثل تطبيق "Wallet"، وميزة "Touch ID" لنظام المصادقة الثنائية لفتح الملفات والبيانات على الحواسب، فضلاً عن إطلاق ميزات أخرى جديدة للتحكم في واجهات التشغيل وتعزيز الأمان للأجهزة.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر السنوي لشركة "آبل" يُعتبر بمثابة فرصة لجميع المطورين حول العالم، من أجل التعرّف على أحدث التقنيات التي تُطلقها الشركة الأمريكية كل عام.

 

X