بلس /أخبار

آخر موعد للتسجيل في اختبارات تراخيص المُعلمين في الإمارات

آخر موعد للتسجيل في اختبارات تراخيص المُعلمين في الإمارات

أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن آخر موعد للتسجيل في اختبارات التراخيص المهنية ضمن الاختبارات الخاصة للطفولة المبكرة من مستوى أول رياض أطفال إلى الصف الثاني، سيكون في 21 من شهر أبريل الجاري، وكذا القيادات المدرسية في 22 مايو من العام الجاري.

9

وقررت إدارة التراخيص المهنية في وزارة التربية والتعليم، فتح باب التسجيل في الاختبارات التخصصية والمهنية لمعلمي الحلقة 2 و3، في تخصصات اللغة العربية والكيمياء والأحياء والفيزياء واختبار "TESOL" حلقة 2 و3، والتي ستعقد في 19 يونيو المقبل، وسيكون آخر موعد للتسجيل في تلك الاختبارات 18 مايو المقبل.

كما طالبت "التربية والتعليم" المعلمين الراغبين في التقدّم للاختبارات بالتسجيل من خلال الرابط الإلكتروني الخاص على موقع الوزارة، من أجل حجز مقاعدهم للاختبارات.

وأوضحت الوزارة أن الاختبارات تُعدّ وفقًا للمعلمين المسجلين في نظام التراخيص وحالة الرخصة الخاصة بهم، بالإضافة إلى المواد التي يتم الامتحان فيها، وذلك بحسب التخصصات المهنية المُعتمدة من قِبل التربية والتعليم.

ويحتوي نظام ترخيص المهن التعليمية في الإمارات، على 3 أنواع مختلفة تتمثل في "رخصة المعلم، رخصة القيادات المدرسية، رخصة المهن المدرسية"، وتساعد تلك الرخص المعلمين في مزاولة المهن في قطاع التعليم داخل الإمارات، من أجل الارتقاء بجودة التعليم لمواكبة المعايير العالمية في قطاع التعليم.

وكشفت الوزارة أن المعلمين يُمكنهم الحصول على الرخص، بعد اجتيازهم للاختبارات بنجاح، وفي حال عدم اجتيازهم للاختبارات، فسيلتحقون ببرنامج تدريبي من أجل تطوير مؤهلاتهم وتأهيلهم للتقدّم إلى الاختبارات مُجددًا.

X