لايف ستايل /تكنولوجيا

معلومات مهمة عن الروبوت صوفيا

معلومات مهمة عن الروبوت صوفيا

توصّل العقل البشريّ على مدار التاريخ الحديث إلى كثير من الاختراعات والابتكارات المهمة، حيث اخترع الإنسان العديد من الأجهزة التي تساعده في تيسير الحياة بشكل بسيط وسريع، من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة لتحقيق أهدافه ومتطلباته.

الروبوت صوفيا
الروبوت صوفيا

ونجح العلماء بالفعل خلال الآونة الأخيرة في ابتكار مجموعة من الروبوتات المهمة، بسبب التطوّر الهائل للتكنولوجيا الحديثة، حيث استطاعت شركة في هونغ كونغ تصميم الروبوت "صوفيا" التي تُشبه إلى حدّ كبير هيئة البشر.

 

ولعل الكثير من الناس يرغبون في معرفة أهم المعلومات عن الروبوت "صوفيا"، التي بدأ تشغيلها في 19 أبريل 2015، خاصة أنها صارت تتعامل مع البشر بشكل كبير، في ظِل اعتمادها على الذكاء الاصطناعي لمعرفة طبيعة البشر.

كما شاركت "صوفيا"، في عدد من المؤتمرات المهمة التي نُظمّت عالميًا في بعض الدول أو والمنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة، بجانب ظهورها أيضًا في عدد من المؤتمرات التي نظمتها بعض المؤسسات والشركات الكبرى حول العالم.

وتمتلك صوفيا ذكاءً اصطناعيًا، جعلها تقدر على مُعالجة البيانات البصرية والتعرّف على الكلام الموجه إليها، بالإضافة إلى قدرتها على تمييز الوجوه بشكل غير مسبوق على الإطلاق.

من جانب آخر، فقد حصلت الروبوت صوفيا على الجنسية السعودية، في أكتوبر 2017، لتصير بذلك أول روبوت في العالم يحصل على جنسية من إحدى الدول.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "هانسون روبوتيكس" التي تقع في منطقة هونغ كونغ، قد صممت "صوفيا" في البداية كي تُصبح رفيقة لكبار السنّ في دور المُسنين، إلا أنها أثبتت قدرتها على التفاعل مع كثير من البشر، وأصبحت تُشارك في أغلب المناسبات العالمية الكبرى.

X