سياحة /وجهات سياحية

بليز في أمريكا الوسطى ترحب بالملقحين

بليز في أمريكا الوسطى ترحب بالملقحين

لا يحتاج المسافرون الملقحون إلى تقديم شهادة تلقي اللقاح، عند وصول بليز، شريطة أن يكونوا قد نالوا الجرعة الثانية من اللقاح، قبل أسبوعين، لكنهم من الضروري تحميل "تطبيق بليز الصحي" وإدخال المعلومات الصحية المطلوبة في غضون 72 ساعة قبل الهبوط في بليز، بالإضافة إلى فحص PCR سلبي خلال 96 ساعة من السفر، حسب خبيرة السياحة نغم البدوي.
تقع بليز على طول ساحل ثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم، وتنتشر أطلال الصروح القديمة حول أدغالها. وتعد بليز واحدة من أفضل الوجهات في أمريكا الوسطى.


النشاطات السياحية


• استكشاف كهف Actun Tunichil Munkal، وهو الكهف ذو الرمزية في العالم حسب "ناشيونال جيوغرافيك". هناك، يمكن السباحة وسماع حكاية المكان، مع ضرورة الحجز "أونلاين" قبل الرحلة لأنه يسمح في اليوم لـ120 شخصاً دخول الكهف، وفي كل مرّة مجموعة تقتصر على ثمانية أشخاص.
• الغطس مع القرش، في "محمية هول شان" البحرية.
• زيارة محمية حوض Cockscomb للحياة البرية، وهي واحدة من أكبر الوجهات المحمية في بليز. كانت تأسست في سنة 1990 كأول محمية برية للحفاظ على الجاكوار. على الرغم من أنه يعتقد أن ما يقرب من 60 إلى 700 جاكوار في بليز تعيش في المكان، فإن فرصة رؤية أحدها ضئيلة للغاية. ومع ذلك، هذه البيئة المثالية لاكتشاف النباتات ومشاهدة الطيور أو البحث عن الحياة البرية الأخرى.

تابعوا المزيد: أجمل المساجد في السعودية


العناوين السياحية


"كاي كولكر"


هي جزيرة مرجانية صغيرة في البحر الكاريبي؛ يمكن الوصول إليها عن طريق التاكسي المائي عالي السرعة أو الطائرة الصغيرة. في السنوات الأخيرة، أصبحت الجزيرة نقطة جذب شهيرة للرحّالة وغيرهم من السائحين بسبب أسعارها المتهاودة، والأجواء المريحة، ووفرة المطاعم. وسيلة النقل الرئيسة في "كاي كولكر" هي المشي، مع الإشارة إلى أن المسارات محددة جيداً. يستغرق عبور الجزيرة حوالي 20 دقيقة.

تابعوا المزيد: أشهر مطاعم بالرياض للإفطار في رمضان 2021


"كاراكول"


تقع "كاراكول" على هضبة "فاكا"، وعلى ارتفاع 500 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي أكبر موقع لحضارة المايا في "بليز". كانت "كاراكول" ذات يوم واحدة من أكبر مدن المايا القديمة، إذ كانت تمتدّ على نحو 168 كيلومتراً مربعاً. في سنة 650 بعد الميلاد، كان عدد سكانها يقدّر بحوالي 150 ألف نسمة، أي أكثر من ضعف عدد سكان مدينة بليز اليوم.


"بلاسينسيا"


شبه جزيرة شهيرة في جنوب بليز ، تمتلك شواطئ رائعة، بالإضافة إلى بعض من الشعاب المرجانية البحرية. الجانب الشرقي من شبه الجزيرة هو امتداد طويل للشاطئ ذي الرمال البيضاء. يحدّ الجانب الغربي خليج طويل وضيّق. تجعل الشواطئ الجميلة جنباً إلى جنب مع أماكن الإقامة الوافرة وغير المكلفة "بلاسينسيا" مكانًا رائعًا للاسترخاء وأحد مناطق الجذب في بليز.


حديقة حيوان بليز


تقع حديقة حيوان بليز في غابة طبيعية على بعد 31 ميلاً من مدينة بليز، وهي تأوي العديد من الحيوانات التي تعيش في حاويات واسعة تشبه إلى حد كبير موائلها الطبيعية.

تابعوا المزيد: كيب تاون: أفضل الوجهات السياحية في رمضان

X